عاجل
أهم الأخبارالعالم العربيمغردون

تحذير سعودي.. لا تستفزوا مصر في السودان

نقل الكاتب الصحفي المصري، عبدالواحد عاشور، مدير التحرير السابق لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية والمقرب من جهات صنع القرار بالقاهرة، عدد من التغريدات للباحث السياسي السعودي سلمان الأنصاري، حول قوة الجيش المصري وحكمة القيادة المصرية بشأن الأحداث في السودان.

وتضمن التغريدات حكمة القيادة المصرية على ضبط النفس أمام محاولة بعض أجهزة الاستخبارات العالمية في استفزاز الجيش المصري في السودان.

اقرأ ايضا:

نكشف التفاصيل الخفية لعودة الجنود المصريين من السودان

 

وقال “عاشور” في تغريدة معلقا على تغريدات الباحث السياسي السعودي الدكتور سلمان الأنصاري: عندما تخاطب شخصية سعودية مؤثرة دولياً الغرب وغيره !!! بهذه الطريقة .. فيجب على الجميع التوقف والتفكير ألف مرة قبل أن يضع قدمه ليعرف أين ستأخذه .. فقد طفح الكيل !!

وأضاف: وجه الباحث السياسي السعودي المتخصص في العلاقات الدولية والمصنف بالأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام ٢٠٢١ الدكتور سلمان الأنصاري سلسلة تغريدات باللغة الإنجليزية موجهة للغرب.. أترجمها لكم هنا حرفياً نظراً لأهميتها وتوقيتها :-

 

نص التغريدات بعد الترجمة

“من المهم أن ننسب الفضل للقيادة المصرية الحكيمة على صبرها الاستراتيجي، والطريقة التي تعاملت بها مع استفزازات بعض أجهزة الاستخبارات العالمية التي استخدمت السودان كمسرح لاستفزاز المصريين لدوافع مختلفة وغير حكيمة”.

” تم تصنيف الجيش المصري على أنه أقوى جيش في إفريقيا والثاني عشر عالميًا وفقًا لـ GFP،مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أظهرت القاهرة قدراً كبيراً من ضبط النفس وكانت دائماً تفضل الحلول السياسية بدلاً من الحلول العسكرية”.
“يجب على المجتمع الدولي ، بما في ذلك بعض أعضائه المعنيين ، تقدير ذلك وعدم اعتباره أمراً مفروغاً منه،الأمن القومي العربي خط أحمر، مصر ليست لوحدها ، وللصبر حدود “.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى