25 يونيو، 2026 - 4:59 مساءً
أهم الأخباراقتصاد

أخبار الاقتصاد .. الوطنية للنفط: ليبيا خسرت 5 مليارات دولار في 4 أشهر

ليبيا ـ بوابة العرب الإخبارية

أخبار ليبيا ـ أخبار الاقتصاد ـ قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن ليبيا تتكبد خسائر كبيرة بسبب المعارك الطاحنة التي أدت لحصار موانئ وحقول النفط منذ 19 يناير لمدة تزيد عن 4 أشهر بلغت 5 مليارات دولار.

 

وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، “تم في 19 يناير الماضي إقفال الموانئ النفطية وخطوط نقل الخام ومنعت المؤسسة الوطنية للنفط من ممارسة عملها وأجبرنا على إعلان حالة القوة القاهرة.

وتابعت: “وتراجعت على إثر ذلك الصادرات النفطية لمستويات غير مسبوقة وبلغت الإيرادات السيادية للبلد مبلغا لا يكفي لسد 10% من قيمة مرتبات الدولة”.

 

تشهد ليبيا معارك طاحنة بين قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة حفتر مع القوات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني منذ أبريل نيسان من العام الماضي للسيطرة على العاصمة.

📎 رابط مختصر للمقال: https://alarabportal.com/?p=44327

موضوعات ذات صلة

أداء البورصات العربية اليوم.. تباين في المؤشرات وتراجع جماعي ببعض الأسواق

admin

سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء: استقرار ملحوظ وتوقعات بعودة الصعود

admin

باشاغا: تعطيل الانتخابات البلدية انتهاك لحق الليبيين ويستوجب مساءلة دولية

admin

الرئيس السيسي لـ«كير ستارمر»: ضرورة سرعة البدء في إعمار قطاع غزة دون تهجير الفلسطينيين

admin

تعاون مثمر بين الجهات الحكومية الليبية لتجاوز تحديات أزمة الوقود

admin

واشنطن تنوي تعزيز نفوذها في ليبيا عن طريق خطة لتوحيد التشكيلات المسلحة

admin