24 يونيو، 2026 - 5:11 مساءً
أخبار مصر

وزير الصحة يتابع حادث انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى أم المصريين ونقل الحالات الحرجة

وزير الصحة

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، حادث الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي، نتيجة حدوث ماس كهربائي، بمستشفى أم المصريين في محافظة الجيزة، حيث تم التعامل مع الموقف فورًا وفقًا لإجراءات الطوارئ المعتمدة من وزارة الصحة والسكان

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تفعيل المولد الكهربائي الاحتياطي على الفور لتأمين الطاقة اللازمة للأقسام الحيوية، ونقل حالات الرعاية والحضانة، حرصًا على سلامة المرضى، كما تم نقل حالات الرعاية المركزة والأطفال حديثي الولادة، بالتنسيق مع قطاع الطب العلاجي والإدارة المركزية للرعاية العاجلة إلى مستشفيات ( إمبابة العام، وأمّ الأطباء، والمنيرة العام، والحوامدية المركزي، والبدرشين المركزي) وذلك تحت إشراف كوادر طبية متخصصة، تمت عملية نقل المرضى بنجاح دون تسجيل أي مضاعفات صحية للمرضى، وذلك بفضل جهود الفرق الطبية والتمريضية والإدارية.

وأضاف أن الفرق الفنية المختصة تعمل حاليًا على إصلاح العطل الكهربائي، ومن المتوقع عودة التيار الكهربائي بشكل كامل خلال الساعات القادمة .

📎 رابط مختصر للمقال: https://alarabportal.com/?p=85679

موضوعات ذات صلة

وزير الصحة: تعزيز كفاءة الإنفاق ودعم سلاسل الإمداد على رأس أولويات “الشراء الموحد”

admin

وزير الصحة يرفض فرض رسوم كشف على مرضى نفقة الدولة والتأمين بمستشفى جوستاف روسي مصر

admin

وزير الصحة يؤكد ضرورة التمهيد التشريعي لتطبيق استراتيجية الصحة الرقمية

admin

وزير الصحة يتفقد أعمال إنشاء مبنى الامتداد الرئيسي لمعهد ناصر بسعة 600 سريرا

admin

وزير الصحة يناقش سبل التعاون الطبي بين مصر والعراق

admin

وزير الصحة المصري يناقش خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية

admin