عاجل
أهم الأخبارعقارات وإسكان

بدء تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة بمبادرة «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة

في إعلان حاسم للتطورات السكنية بمصر، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة في المرحلة السادسة لمبادرة سكن لكل المصريين، الموجهة لفئات منخفضة الدخل بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة.

استثمارات تبلغ 31 مليار جنيه

تم تقسيم المنطقة إلى 3 قطاعات (أ – ب – ج)، تمتد على مساحات تفوق الـ 3 آلاف فدان، مع استثمارات تبلغ ٣١ مليار جنيه.

ويأتي هذا الجهد ضمن رؤية الدولة لتوفير سكنٍ ملائم وكريم للمواطنين من مختلف الطبقات الاجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم العمران والتخطيط الفعّال لتطوير المناطق الحديثة.

جودة البناء والمواصفات الفنية
وفي إطار متابعته الدقيقة، أكد وزير الإسكان على ضرورة الالتزام بجدول زمني دقيق وضمان جودة البناء والمواصفات الفنية خلال عمليات التنفيذ.

كما شدد على تكثيف العمل والتجهيزات في مواقع البناء بهدف الانتهاء في المواعيد المحددة.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، أن المرحلة السادسة شهدت إنجازات ملموسة من خلال الانتهاء من الرفع المساحي ودراسة التربة، وبدء أعمال الحفر والخرسانات للعمارات في بعض المواقع.

وأكد على تعيين جهات استشارية متخصصة لمراقبة جودة التنفيذ والالتزام بالمعايير الهندسية.

جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة

وأضاف المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، أنه تم الانتهاء من ٥٨٥٦ وحدة سكنية جديدة، ويتم تنفيذ ٣٥ ألف وحدة إضافية بالإضافة إلى الـ٥٥ ألف الجديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي الوحدات المنفذة والجاهزة للتسليم إلى ١٦١٥٢ وحدة سكنية، مع خطط لتنفيذ ٩٠ ألف وحدة سكنية في منطقة غرب المطار.

وتتضمن الجهود الحالية للجهاز تنفيذ مبانٍ خدمية ضرورية مثل المدارس والحضانات والوحدات الصحية والأسواق التجارية، حيث بلغت الاستثمارات المُخصصة لهذه المباني نحو مليار جنيه، وبنسب تنفيذ تجاوزت الـ٦٠٪.

يُذكر أن مدينة أكتوبر الجديدة تم إنشاؤها بموجب القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، وتُعتبر مدينة الجيل الرابع وتشتمل على مناطق متنوعة الأغراض والخدمات مثل السكن والصناعة والترفيه والتعليم، وتمثل قاعدة سكانية متوقعة تبلغ ٨،١ مليون نسمة.

منذ نشأتها، قامت وزارة الإسكان بإنفاق استثمارات تجاوزت ١٩ مليار جنيه لتنفيذ المشروعات السكنية، بالإضافة إلى البنية التحتية للمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات بتكلفة تصل إلى ١١.٥ مليار جنيه.

اقرأ ايضا

مشروع شارع شباب الشروق يخصص 15 موقعاً للعمل في بالمدينة.. تفاصيل القرعة

تابعنا

صفحة بوابة العرب الإخبارية على فيس بوك

تابع صفحتنا أسعار الدولار على الفيس بوك 

حساب موقع بوابة العرب الإخبارية على منصة أكس

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى