عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

تغريدة مسؤول إماراتي واعتقال عدد من الإمراء السعوديين.. هل مات الملك سلمان؟

بوابة العرب الإخبارية

ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتوتير والعديد من المواقع الاخبارية حول شائعة وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

 

تداول مستخدموا فيس بوك وتويتر نبأ وفاة الملك سلمان، وذلك بالتزامن مع إعلان اعتقال عدد من الامراء، وتغريدة مسؤول إماراتي يدعى حمد المزروعي والذي كتب على حسابه على تويتر كلمتين فقط “كش ملك”.

“كش ملك”

وكان الناشط الإماراتي والمستشار ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، كتب عبر حسابه في تويتر تغريدة مختصر متزامنة مع الأحداث الجارية في السعودية “كش ملك”.

الأمر الذي أغضب العديد من المغردين السعوديين عبر تويتر ووجه إليه الاتهامات بإثارة الفتنة داخل المملكة.

ومعنى “كش ملك” هو مصطلح يُستخدم في الشطرنج وهو وضع يكون فيه الملك مهدداً في الخطوة التالية ويصبح اللاعب مجبراً على أن تكون حركته التالية إزالة التهديد بتغيير موقع الملك أو حمايته بقطعة أخرى تقطع مسار قطعة الخصم وحين تكون هذه الخطوة غير ممكنة تنتهي اللعبة ويُعلن “موت الملك”.

 

وراحت مواقع وصحف تتسابق لنقل الخبر، حيث نشرت صحيفتي وول ستريت جورنال، ونيويورك تايمز الأميركيتين، أنه تم اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي، وولي العهد السابق محمد بن نايف.

 

حقيقة وفاة الملك

وفي أنباء خاصة حصلت عليها الصحيفتان، قالت إن السلطات السعودية تتهم الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف بالخيانة العظمى، وأنهما يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

 

كما أكدت الصحيفتان، أن حملة الاعتقال شملت الأمير نواف بن نايف شقيق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، مشيرين إلى أن هناك مجموعة مقنعة من حرس الديوان الملكي، قاموا باعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف صباح أمس الجمعة من منزليهما اللذين أخضعا للتفتيش.

 

شائعة

وحتى الآن لم يصدر أي بيان من جهة مسؤلة في المملكة العربية السعودية لتأكيد أو نفي تلك الشائعات حول وفاة خادم الحرمين الشريفين.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى