عاجل
أخبار مصرأهم الأخباراقتصاد

لحماية الاقتصاد ومواجهة كورونا.. شباب عرب مطير بأسيوط يطلقون سوقا إلكترونيا لبيع المواشي

علاء المطيري ـ بوابة العرب الإخبارية

فكرة من شأنها تحافظ على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا، أطلق مجموعة شباب بقرية عرب مطير بأسيوط، سوقا إلكترونيا للمواشي عبر “فيس بوك”، لتحل بديلا عن سوقي الاثنين والخميس بالقرية، تماشيا مع جهود الدولة في مواجهة كورونا المستجد.

 

وقال عاطف عبد الله، صاحب الفكرة، إنه قرر اتخاذ هذه الخطوة بعد ملاحظته عدم التزام بعض التجار بتوجيهات الحكومة في هذا الصدد، وذهابهم إلى سوق الاثنين والخميس بالقرية، مما يهدد بخطر انتشار الفيروس بين المواطنين، نظرا للتجمعات التي تنجم عن إقامة مثل هذه الأسواق، مما يجعلها بيئة خصبة لتنقل “كورونا” بينهم.

 

يسعى السوق الإلكتروني، لإتاحة الفرصة للتجار وأصحاب المواشي، من أجل العرض عبر المجموعة مع إرفاق صورة للمواشي المراد بيعها والسعر المطلوب، وبيانات الاتصال، ليتيح للراغب في الشراء التواصل معه، دون أي تدخل من إدارة السوق في الأمر، حيث يتوقف دورهم في كونهم نقطة اتصال بين البائع والمشتري.

 

وقوبلت فكرة السوق الإلكتروني بترحاب بين تجار المواشي بالقرية، وبدأوا بالفعل في طرح مواشيهم عبره، وسط تفاعل من باقي الأعضاء.

 

وتعد المبادرة هي الأولى من نوعها، لخلق أسواق بديلة تواجه خطر كورونا، وتعاون فيها متخصصين في مجال الإعلام من أسيوط وخارجها لدعم شعار منظمة الصحة العالمية الذي يتوافق مع جهود الدولة المصرية في أن العمل المشترك والتعاون هو الوسيلة الأفضل للقضاء على كورونا.

 

كما يأتي السوق الإلكتروني للمواشي ضمن توجيهات المنظمات العالمية العاملة في مجال الصحة التي تدعوا لإيجاد حلول بديلة تسمح للناس بتجنب الاختلاط مع الحفاظ على كسب العيش.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى