عاجل
أخبار مصرأهم الأخبارمقالات وآراء

فيصل عبد العاطي يكتب : الانتخابات البرلمانية .. وتحية للسيدة رمز السد العالي

الانتخابات البرلمانية تتصدر المشهد المجتمعي حاليًا وكل مرشح يجوب المناطق التي يستهدفها ويعلن عن برنامجه الانتخابي ، ويسعى لإقناع الناخبين به بكل الوسائل الممكنة ، وهذا حق له مثل الحق الذي يمتلكه الناخب في اختيار من يراه ممثلًا حقيقيًا له .

ولكن هناك شخصيات تستحق فعلًا الفرصة لدخول هذا الاستحقاق لخدمة الناس مثل السيدة عبير عصام التي أعلنت ترشحها عن دائرة ” ٦ أكتوبر والشيخ زايد والهرم والواحات ” واختيارها رمز ( السد العالي) هذا الرمز الذي له دلالات مصرية أصيلة ، ولن أكون مُجاملًا بأن هذه السيدة تستحق كل تقدير واحترام لما لها من خدمات مجتمعية وخيرية وتتمتع بسمعة طيبة تجعلها تحتل مكانة لدى كثير من الفئات المجتمعية ، على اعتبار أنها شخصية معروفة ؛ لأنها سيدة اعمال ناجحة فهي رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية ورئيس مجلس سيدات الأعمال العرب وعضو جمعية مستثمري 6 اكتوبر.

الحقيقة هذه السيدة تستحق تحية وتقدير لرغبتها في خدمة بلدها سواء على المستوى الاقتصادي أو المجتمعي وإصرارها على دخول المعركة الانتخابية رغم علمها بصعوبة الأمر، وقبولها هذا التحدي الصعب يؤكد قوتها وثقتها في ربها ثم في إمكانياتها الخدمية ، حتى عند اختيار رمز يمثلها في الانتخابات كان لها بعد نظر فاختارت رمزًا مصريًا أصيلًا ، وهو ” السد العالي” .

هذه السيدة التي جاءت من جنوب مصر تحمل شهامة “الصعايدة ” ، وملامح مصرية أصيلة ووجهًا بشوشًا لتحقق نجاحًا باهرًا على المستوي الاقتصادي لن يكون بعيدًا عليها تحقيق نجاح جديد وسط عالم الانتخابات ، وإن كانت الظروف مختلفة تمامًا بين الاتجاهين ، ولكن المحاولة مطلوبة والنتائج دائمًا تكون على ربنا سبحانه وتعالى.

وأختم بسؤال مهم هل يعي أهالي دائرة ” ٦ أكتوبر والشيخ زايد والهرم والواحات” جيدًا من يستحق أن يمثلهم في البرلمان القادم ، خاصة بعد تجربتهم لممثليهم السابقين ؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى