عاجل
أهم الأخباراقتصاد

الإمارات: “مركز دبي للسلع المتعددة” يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر

دبي ـ وكالات ـ بوابة العرب الإخبارية: أطلق مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، منصة إلكترونية لتجارة السكر (DIGITAL Sugar.io) بالشراكة مع “الخليج للسكر” أكبر مصفاة مستقلة لتكرير السكر في العالم، وشركة (يونيفرسا بلوك تشين).

 

وتعتبر المنصة التي تم تطويرها باستخدام تقنية بلوك تشين أول بورصة عالمية تتيح للمتداولين والمستثمرين تداول السكر الخام على أساس عقود فورية، بدلاً من عقود الخيارات أو العقود الآجلة الأكثر شيوعاً التي توفرها البورصات الأخرى.

 

وستوفر المنصة وصولاً أكبر إلى السكر من خلال منصة إلكترونية تدعمها منصة “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي منصة رقمية مخصصة لتسجيل حيازة وملكية السلع المخزنة في مرافق التخزين بدولة الإمارات.

 

وستتيح المنصة التداول على مدار الساعة من دون وسطاء أو حد أدنى لقيمة الصفقات، بما يسمح للعملاء من الأفراد والمؤسسات بإبرام الصفقات وفقاً لتقييمهم في المكان والزمان المناسبين لهم.

 

وستستخدم “يونيفرسا بلوك تشين” و”الخليج للسكر” خدمات المنصة لترميز وحدات عقود تصل إلى 100 ألف طن مبدئياً من السكر الخام، وستكون الأذونات الإلكترونية لعقود السكر الرقمية الصادرة عن منصة تداول “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، مثبتة بمخزونات السكر الاحتياطية في مرافق التخزين المعتمدة في مختلف أرجاء دبي.

 

وتوفر منصة “ترايد فلو” الرقمية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة سجلاً آمنا لحيازة السلع المخزنة بدبي، ويمكن نقل ملكية السلع المخزنة أو تسجيل الضمانات عبر أذونات إلكترونية يدعمها إطار العمل القانوني المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمنصة “ترايد فلو”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى