عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

الأردن: الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية التعامل مع لقاح كورونا كسلعة عامة متاحة للجميع

وكالات: بوابة العرب الإخبارية ـ الاثنين 16 نوفمبر 2020

 

قال العاھل الاردني الملك عبدالله الثاني، الیوم الاثنین، إن على العالم التعامل مع اللقاح المضاد لفیروس (كورونا المستجد- كوفید 19″ (كسلعة عامة یجب ان تكون متاحة للجمیع وان یسخر العالم ترابطه لمحاربة الوباء من خلال التوزیع الفعال للقاحات والعلاج”.

وأضاف العاهل الأردني، في كلمة خلال منتدى (بلومبیرغ) للاقتصاد الجدید الذي یعقد على مدى أربعة أیام بواسطة تقنیة الاتصال المرئي ویھدف الى تعزیز التعاون من اجل تحصین نظم الاقتصاد العالمي خاصة في مواجھة تداعیات وباء (كورونا)، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، أن جائحة (كورونا) وتداعیاتھا قد احدثت تحولات في العالم “عز نظیرھا في العصور السابقة وان ھذه التحولات تدق ناقوس الخطر وتؤكد اننا نحتاج لبعضنا البعض وان حیاة كل انسان ثمینة”.

ودعا العاھل الاردني دول العالم للتعاون من اجل ترسیخ اسس النظام العالمي والسعي لتحسین واعادة ضبط العولمة مؤكدا الحاجة لتحسین الوصول للخدمات الصحیة وتعزیز الامن الغذائي وتشجیع الابتكار لتحفیز التعافي.

واكد أھمیة الامن الغذائي “اذ من المتوقع ان یرتفع عدد المعرضین لخطر نقص الغذاء الى 265 ملیون شخص ھذا العام بسبب الاثر الاقتصادي الناجم عن الجائحة اي بارتفاع یقدر بحوالي 130 ملیون شخص عن العام الماضي”.

ویعد منتدى (بلومبیرغ) للاقتصاد منصة لتبادل الأفكار وتحدید الفرص الاقتصادیة ومناقشة آلیات التغلب على التحدیات الاقتصادیة العالمیة ویعقد بمشاركة رؤساء دول حالیین وسابقین ومسؤولین حكومیین واكادیمیین ورجال اعمال وخبراء اقتصاد من جمیع انحاء العالم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى