عاجل
أهم الأخبارنواب مصر والعرب

النائبة نشوى الديب تناشد الرئيس السيسى بإنهاء أزمة صحفى الجرائد الحزبية والمستقلة

مصطفى قايد: بوابة العرب الإخبارية

 

نواب مصر: قالت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب ، إنها سوف تضع ملف الصحفيين المغلقة صحفهم والصحفيون المحرمون من الحصول على العلاوات الخمسة التى حصل عليها زملائهم فى الصحف القومية ، فى عنقها.

وأشارت ” الديب ” إننا أمام قضية تمييز، والمعاملة بإزدواجية المعايير ، وبالخالفة للدستور المصرى والاعراف الدولية التى تؤكد على ضرورة المساغواة بين العاملين ، خاصة فى المهنة الواحدة.

وأضافت ” الديب ” على هامش الاحتفالية التى تقييمها الامانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى اليوم لاستخراج كارنيهات العضوية ، أنة من غير المقبول أبداً ، ونحن فى عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى أن نجد العديد من الصحفيين التى أغلقت صحفهم يعيشون على ” البدل ” فهذا أمر لايجوز وفية إهانة لمهنة الصحافة ، بعد إن تجاهلت الحكومة أوضاع هولاء الصحفيين.

وتسألت ” الديب ” أين نقابة الصحفيين ؟ وأين وزيرة التضامن الاجتماعى ؟ وأين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لوقف هذا الامر وحماية هولاء الصحفيين من ” العوز” ، وهل وصل الامر بالحكومة أن تتجاهل هولاء الصحفيين الذين تقع على مسئوليتهم حماية الحريات، وحقوق الانسان ، والتعبير عن الدولة المصرية والدفاع عنها ضد أعدائها ، وصياغة العقل المجتمعى .

وقالت ” اليب ” أرفض التمييز الذى تقوم بة الحكومة بين الصحفيين العاملين بالصحف القومية ، والصحفيين العاملين بالصحف الحزبية والمستقلة ، حيث أن دورهم واحد فلماذا التمييز، ونحن نحتاج للنهوض بالدولة ان نستمع من خلال تنوع الصحف الى ارأى وارأى الاخر والى فكر أخر ، خاصة وإن هذا التنوع يأتى فى صالح الوطن ، وهذا التنوع هو ماأرادة الله سبحانة وتعالى.

وناشدت ” الديب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتدخل وإعطاء تكليفاتة الى الحكومة بإنهاء مشاكل الصحفيين بالصحف الحزبية والمستقلة المهدرة حقوقهم ، مع إعطاء شيوخ المهنة ممن خرجوا على المعاش على العلاوات الخمسة أسوة بالصحف القومية .

جاء ذلك فى الوقت الذى وجهت فية ” الديب ” خالص الشكر والعرفان الى أبناء دائرتها الذين ساندوها ودعموها فى الانتخابات الاخيرة حتى وصلت للمرة الثانية الى البرلمان ، مؤكدة أنها ستظل على عهدها ووفائها لابناء دائرتها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى