عاجل
أهم الأخبارنواب مصر والعرب

نواب مصر.. النائب حسام المندوه الحسيني: تنمية موارد المدارس الحكومية بأفكار من خارج الصندوق ضرورة

مصطفى قايد: بوابة العرب الإخبارية

 

نواب مصر: اكد النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أنه لابد من تنمية موارد المدارس الحكومية بأفكار مبتكرة من خارج الصندوق حيث هناك طفرة تعليمية نشهدها حاليا

وأضاف المندوه في تصريحات صحفية له عقب استخراج كارنيه عضوية المجلس، أن المرحلة الحالية تشهد طفرة في مجال التعليم، ولابد من دراسة التشريعات الخاصة بالتعليم لمسايرة ما يشهده التعليم في العالم من تطور.

وأوضح لا بد من تنمية موارد المدارس الحكومية بأفكار خارج الصندوق لزيادة مواردها بعيدا عن الموازنة العامة للدولة، وهو ما يتطلب اتخاذ قرار جاد بشأن ذلك، مستشهدا باستغلال أسوار المدارس في الدعاية والاسطح في انشاء محطات طاقة شمسية وذلك بهدف زيادة تلك الموارد.

وقال الدكتور حسام المندوه أن المدرس مظلوم حاليا رغم انه احد الاعمدة الأساسية في العملية التعليمية، مما يتطلب زيادة الاهتمام به تطبيقا لتوجيهات الرئيس بالاهتمام بالبشر بالتوازي مع الاهتمام بالمشروعات العملاقة التي يقوم بها الرئيس السيسى.

وحول دور التكنولوجيا في التعليم، أشار الي أن التكنولوجيا فرضت نفسها على الساحة وهو مايعد من حظ الدكتور طارق شوقى وزير التعليم الحالي بمنحه الفرصه لاستخدام التكنولوجيا في قطاع التعليم.

وأضاف لابد من تعظيم دور التكنولوجيا في قطاع المحليات والتعامل اليومي بها للحد من السلبيات بذلك القطاع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى