عاجل
أهم الأخبارنواب مصر والعرب

النائب مصطفى سالم يرد على إهانة تامر أمين لأهل الصعيد

كتب: محمد صابر

وجه النائب مصطفى سالم، النائب عن دائرة طما وطهطا وجهينة بمحافظة سوهاج، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، ردا قويا على الإساءة التى وجهها الإعلامى تامر أمين بشأن أهالى الصعيد.

وقال النائب في تدوينة له عبر حسابه على فيس بوك:” خرج علينا الاعلامي تامر أمين في حديث ظن أنه يحلل و يشخص وارتدى ثوب الخبير، مواكباً دعوة السيد رئيس الجمهورية لمعالجة المشكلة السكانية من جذورها، و يا ليته لم ينطق، فحديثة كله عنصرية و استعلاء وسطحية لا يليق بإعلامي ابن إعلامي.

وتابع عضو مجلس النواب، مصطفى سالم، عن محافظة سوهاج قائلًا:” من قال لك أن خادمات بيوت القاهرة هن من بنات الصعيد “مع كل التقدير و الإحترام لمهنة عاملة المنزل فهي مهنة شريفة و محترمة مثل أي مهنة أخرى”.

وتسائل وكيل لجنة الخطة والموازنة، مصطفى سالم قائلًا:” هل لديك إحصاء بأن خادمات المنازل هن من بنات الصعيد الذين يقذفهم أهاليهم للتكسب من ورائهم أم أنك تتعمد التحقير من أهل الصعيد و الطعن في كرامتهم؟

وتابع عضو مجلس النواب، مصطفى سالم:” أهل الصعيد الذين ضرب السيد رئيس الجمهورية بهم المثل والقدوة في الرجولة و الكرامة والصبر، لتحقيق الهدف عندما أراد أن يعطي نموذج لما سوف يفعله بعد إنتخابه لتحقيق نهضة مصر ( راجع يا تامر لقاء الرئيس مع لميس الحديدي و إبراهيم عيسى)، فهل فهمت يا تامر هذا المعنى وهل وعيته قبل أن تنطق بما نطقت به ؟

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، مصطفى سالم:” هل قادتك سطحية التناول والرغبة في التنظير دون علم بجذور المشكلة إلى إهانة المجني عليه دون المساس بالجاني الحقيقي و الآن اسألك:” هل وفرت حكوماتنا السابقة فرص تعليم و حياة و عمل كريمة لأهالي الريف و الصعيد في بلادهم كما وفروها لأمثالك في القاهرة، و بالرغم من ذلك تركوا بلادهم و قبلوا بالمهن البسيطة ليقتاتوا منها؟
وتابع عضو مجلس النواب، أين الاستثمارات والمصانع والشركات من أهالي الصعيد و الريف الذين تحقر من شائنهم و تتاجر بآلامهم و صبرهم ؟

واستكمل حديثه، كان أجدر بك أن تقرأ وتفهم و تعلم أن السيد الرئيس عندما أشار إلى علاج المشكلة السكانية كان قد بدأ قبل حديثه هذا بالعمل بكل طاقة الدولة لتغيير واقع البسطاء في الريف و القري و الصعيد، من خلال مشروع قومي عملاق ربما لم تسمع عنه إسمه مشروع “حياة كريمة”، يشمل كل قرى ونجوع مصر وهو الآن يستنفر جهود الشعب معه لإصلاح ما عجز عنه السابقون و لا يحقر من شأن الناس كما فعلت أنت يا تامر.

وأضاف عضو مجلس النواب، مصطفى سالم، إن من يتحدث بهذا الحديث البغيض عن بنات الصعيد و أبنائه لابد أن يوقفهم الوطن عند حدهم قبل أن يشعلوا الفتنة.

وتابع عضو مجلس النواب:” من أجل مثل هذا الحديث شرع مجلسنا الموقر قوانين تحاكم إشاعة الأخبار الكاذبة و تكدير السلم العام و إشاعة الفتنة بين المواطنين”.

ووجه النائب مصطفى سالم رسالة شديدة اللهجة له، حيث قال:” يا تامر أمين ستعلم كيف تحسب كلامك قبل أن تقوله و كيف تتخلى عن استعلاءك و عنصريتك، سيأتي بك أبناء الصعيد أمام كل المحافل القانونية وسنستخدم أدواتنا الرقابية لمحاسبتك على ما جهلت به علينا في حديثك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى