عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

الدكتور محمد العرب عن “قضية خاشقجي”: الغرب يدبر المكائد والدسائس ضد السعودية

قال رئيس منظمة سلام بلا حدود د. محمد العرب : “إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لا يمكن النظر إليه من خلال المعادلات السياسية العالمية التقليدية وقوالبها الجاهزة لأنه حالة متفردة في سياق تعاقب قادة ورموز أسرة آل سعود الكريمة على قيادة المملكة العربية السعودية بكل ما تعنيه المملكة من ثقل إسلامي وسياسي واقتصادي”.

وأضاف إن البروز الشعبي والاقتصادي للأمير محمد بن سلمان جاء في وقت كان العرب يبحثون فيه عن قائد جامع يفكر خارج الصندوق، بعد عقد مجنون من المؤامرات والدسائس من قبل المخابرات الغربية والتوحش الايراني والتعملق التركي،

وتابع إن الشارع العربي والإسلامي كان يحتاج رمزا ملهما، يمتلك مقومات القیادة الاستثنائية على صعيد المنهج والأسلوب، أما الهجمة الاعلامية فهي رغم عدم تأثيرها، إلا أنها نتاج طبيعي لقيام الأمير محمد بن سلمان بقيادة التغییر في وقت حرج من تاریخ الأمة، ما أكسبه شعبية جارفة تتعاظم في الشارع العربي والإسلامي الذي یتابع بشغف الأداء السیاسي المتفرد للقائد الشاب”.

حرب مشروعة

وأضاف د. العرب “يكفي أن نعمل رصد لأخبار ولي العهد في الصحافة العالمية لنتأكد إلى أن العالم یتابع أدق تفاصیل تحركاته وقراراته وإصلاحاته، إن الادارة الأميركية مرغمة أكرر مرغمة على التعامل مع المملكة العربية السعودية وقيادتها لأن المملكة عامل استقرار وتوازن في المنطقة والعالم.

المملكة التي تقود حرب مشروعة في اليمن وفق لقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات الدفاع المشترك العربية وتكافح الإرهاب والتطرف علي اختلاف مشاربه وتحمي الملاحة الدولية وتنشر قيم التسامح وتحافظ علي استقرار أسواق النفط وتمد يدها بالمساعدات والإغاثة في جهات العالم الأربعة لا بد لهذا الدور الكبير من إثارة شهية الانظمة المارقة لتقوم بمحاولة العرقلة، أمام الادارة الأميركية والديمقراطيين تحديدا فعليهم أن يتذكروا أن أفعال أوباما التي أشعلت المنطقة قابلها حكمة سعودية أوقفت تدهور الأوضاع إلى ما لا يحمد عقباه.

أخيرا هذه الحملة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لكن استبعد جدا أن يكون لها أي تأثير علي المملكة والمنطقة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى