عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

اشتباكات السودان.. معارك عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع صباح اليوم

اشتباكات السودان، وقعت معارك عنيفة صباح اليوم الاثنين بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمحيط القيادة العامة للجيش السوداني.

و قالت نقابة الأطباء في بيان في وقت مبكر من يوم الاثنين، إن 97 مدنيا على الأقل قتلوا، وأصيب مئات آخرون منذ اندلاع الاشتباكات في السودان.

اشتباكات السودان

 

وجاء في بيان للنقابة أن ما لا يقل عن 97 شخصا قتلوا منذ اندلاع الاشتباكات في البلاد، السبت، موضحا أن الحصيلة لا تشمل كل القتلى إذ أن الكثير منهم لم ينقلوا إلى المستشفيات بسبب صعوبات التنقل، بحسب العربية نت.

و كانت منظمة الصحة العالمية أعلنت مقتل 83 شخصا على الأقل، وجرح أكثر من 1126 في السودان منذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت المنظمة في بيان إن الإمدادات الطبية التي وزعتها على المرافق الصحية قبل التصعيد الأخير بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع استنفدت.

وفي السياق نفسه، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في تنويه عاجل سقوط “دانة” طائشة في مستشفى بشائر الجامعي جنوب الخرطوم، وقد خلقت حالة من الرعب والفزع للمرضى والكوادر الطبية العاملة.

وأضافت بالقول: “نحمد الله بأن جميع المرضى والكوادر الصحية بخير وصحة تامة، ونؤكد أن للمستشفيات حرمتها وقدسيتها المنصوص عليها في الأعراف والقيم الإنسانية. نعيد مناشدتنا لكل القوات بضرورة وضع السلاح جانباً واللجوء للحلول السلمية وتجنيب البلاد خطر الانقسام والدمار”.

اقرأ ايضا:

لمناقشة الوضع السوداني.. مصر والسعودية تدعوان لاجتماع جامعة الدول العربية

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى