عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

الحبيب النوبي: ما يحدث في السودان كان متوقعا.. “المركب اللى لها ريسين تغرق”

كتب: نوفل البرادعي

قال النائب الدكتور الحبيب النوبي عضو البرلمان الأوروبي وكيل لجنة السياسات العربية والإفريقية والمستشار الأسبق بمكتب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أن ما جرى بالسودان كان متوقعا، «المركب اللى فيها ريسين تغرق» فلا يمكن لجيش أن يكون فيه قائدان، حتى لو بدا بينهما توافق في البداية إلا وسيتصارعان.

اشتباكات السودان

وشدد الحبيب النوبي قائلاً أنه لا يمكن لجيش وطني أن يرمي نفسه في أعماق السياسة وتفاصيلها إلا وسيغرق في النهاية، ولا يمكن لجيش أن يسمح بوجود قوات أخرى برفقته أوامرها لا تصدر عن وزير الدفاع إلا وتقاتله.

مشيراً إلى أن الحرب الدائرة في السودان ستنتهي بنتيجة مهمة جدا، وهي اقتناع الشعب بأن غرق الجيش في أوحال السياسة أمر كارثي، وأن الحكم المدني ليس سبيل لحرية الشعوب وترقية عيشها فقط بل هو قضية “أمن قومي” أيضا.

وأضاف عضو البرلمان الأوروبي أنه سيذهب عسكريو السودان إلى مهمتهم الأساسية، ويتركون الحكم لأهله، يخطئون ويصححون خطأهم، ويتقدمون في صبر وسلام.

واختم “النوبي” البيان قائلاً بالطبع ذلك الاضطرابات السياسية منذ سقوط الرئيس البشير أدي لفوضى إقتصادية مع ارتفاع سعر الدولار لـأكثر من 600جنيه سوداني ونفاذ كثير من الادوية والمستلزمات المعيشية من السودان وحدوث موجات من الهجره المليونية على مصر وغيرها بمبالغ ضخمه تدفع لسماسرة السفر مقابل إدخالهم مصر وغيرها

مشيداً بدور القوات المسلحه المصريه التي حملت علي عاتقها حفظ وأمن إستقرار الدول الشقيقة والصديقة

ودعا عضو البرلمان الأوروبي قائلاً اللهم أحفظ السودان وجنب أهله الفتن ما ظهر منها وما بطن، ربنا إنا نستودعك بلادنا السودان أمنها وأمانها وأهلها وأرضها وسماءها فاحفظها اللهم من كل شر بعينك التى لا تنام.

اقرأ ايضا:

حبيب النوبي عضوا بالبرلمان الأوروبي وسكرتيرا للجنة الشؤون العربية والأفريقية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى