عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

إيران تحرك ميليشياتها الإرهابية في اليمن.. قصف مطار أبها.. وصواريخ تستهدف قوات سعودية

 كتب: بوابة العرب الإخبارية

بدأت إيران فعليا تحريك ميليشاتها الإرهابية في الدول العربية اليمن وسوريا والعراق ولبنان لنشر الفوضى وزعزعة الأمن في المنطقة في محاولة منها لفك الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة الامريكية على طهران.

فنجد جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في اليمن، بدأت تتلقى الاوامر من المرشد الإيراني علي خامئني بزعزعة الأمن والاستقرار جنوب السعودية، أطلقت أربعة صواريخ على قوات سعودية، في مركز الربوعة، وتنفيذ عملية هجومية في مدينة عسير، جنوب غربي السعودية.

وبحسب مصادر يمنية، قالت لـ”بوابة العرب الإخبارية” إن جماعة الحوثي الانقلابية على الشرعية قناة أطلقت مساء أمس الاثنين، 4 صواريخ “زلزال1″ على تجمعات القوات السعودية في مركز الربوعة بمدينة عسير، كما نفذوا عملية هجومية واسعة على مواقع الجيش السعودي ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم”.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، أعلن استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف كا-2.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إصابة تسعة مدنيين في الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي على مطار أبها الدولي، مؤكدا ن الإصابات جميعها مستقرة مبدئيا وقد تم نقلهم إلى المستشفيات المتخصصة.

وأشار المالكي إلى أن “المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره)”، على حد تعبيره.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم الشرعية في اليمن بعد انقلاب جماعة الحوثي على الرئيس هادي منصور لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى