عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

حزب الصقور العراقي للملك سلمان: نبارك قمتكم لمواجهة إرهاب النظام الإيراني

كتب : بوابة العرب الإخبارية

أصدر حزب الصقور العراقي، بيان أشاد فيه بالقمة الاخيرة التي اقيمت في المملكة العربية السعودية.

وقال بيان صادر عن حزب الصقور العراقي إن الحزب يبارك قمتكم التي دعوتم إليها والتي امتازت لأول مرة باجماع عربي كامل لإدانة النظام الإيراني وعزله عن المجتمع الدولي.

وأضاف البيان: “أن هذه القمة الناجحة التي رعيتموها بحكمتكم السياسية وتطلعكم لمستقبل الأمة العربية كانت الرد الحاسم ضد إيران وميليشياتها العميلة للولي الفارسي والتي تهدف إلى تمزيق الصف العربي واحداث الفوضي فيه، ومن هذا المنطلق نحن حزب الصقور العراقي نبارك هذه الخطوة الجبارة والحازمة بصياغة البيان الختامي لردع النظام الإيراني وقياداته الراعية للإرهاب في كل العالم.

وانطلاقا باهدافنا بوحدة الصف العربي والعالمي نقف معكم ونؤازركم لكبح المخطط الايراني التوسعي وافشال كل احلامه غير المشروعة كما نؤكد لكم بهذه المناسبة ان قيادة وجماهير حزبنا هدفها الأول هو الحفاظ على مقداتت العراق وعودته الي الصف العربي الذي اخذته بعيدا الحكومات المتاعقبة فيه لتجعله بلد تابع لولاية الفقيه الفارسي.

ودعا الملك سلمان في 19 مايو/ أيار قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو/ أيار، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

ويأتي عقد القمتين بالتزامن مع انعقاد القمة الإسلامية، المقررة في 31 مايو/ أيار، في مكة أيضا.

وأدان البيان الختامي للقمة العربية الطارئة الهجمات التي قامت بها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهديد أمن الخليج.

كما ندد البيان الختامي بممارسة إيران الخارجية ودعمها للميليشيات المسلحة في سوريا والعراق.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى