عاجل
أخبار مصرأهم الأخبار

وزير الصحة يناقش سبل التعاون الطبي بين مصر والعراق

في إطار التعاون الطبي بين مصر والعراق، عُقد اجتماع بين وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، ونظيره العراقي، الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وذلك خلال فعاليات الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب التي عُقدت في جنيف.

بدأ الاجتماع بالترحيب بالوفد العراقي، مؤكدًا على العمق والتوافق في العلاقات بين البلدين في مجال الصحة. وتناولت المناقشات سبل تطوير التعاون، حيث تم التركيز على تصدير الأدوية المصرية إلى العراق وتسهيل إجراءات تسجيل الأدوية العراقية في مصر.

وتم التأكيد على أهمية تدريب الكوادر الطبية العراقية، خاصة في مجالات مثل زراعة الأعضاء وجراحة الأوعية الدموية. وتمت مناقشة فكرة بدء برنامج زمالة مشترك للأطباء العراقيين في مصر.

كما تضمن الاجتماع بحث الإشراف المتبادل على الرسائل العلمية وتنظيم زيارات للفرق الطبية العراقية للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال مبادرات الصحة العامة.

وفي ختام الاجتماع، دُعي وزير الصحة العراقي لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في أكتوبر 2024 برعاية الرئيس المصري.

من جانبه، أعرب وزير الصحة العراقي عن استعداده للاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير المستشفيات العراقية وعلاج المرضى العراقيين في مصر، كما أعرب عن رغبته في التعاون في مجال مكافحة الإدمان ودمج المتعافين في المجتمع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى