عاجل
أهم الأخبارمقالات وآراء

الدكتور ابو خليل الخفاف يكتب.. القائمه السوداء وطيور الجنه

تبا النظآم الصهيونى المجرم.. خلال 245 يوم منذ هجوم السابع من أكتوبر قتلت إسرائيل أكثر من 14000 طفل وهذا الرقم اكثر مما قتل في العالم خلال الأربع سنوات الماضية.

وعلى هذا الاساس قرر الامين العام للأمم المتحدة ادراج إسرائيل على القائمة السوداء قتله الاطفال .

يتم تحديث القائمة السوداء بانتظام وتضم مجموعة متنوعة من الكيانات والأفراد من مختلف البلدان الذين يستهدفون الاطفال في الحرب كما هو في غزة. وتتعاون الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في تنفيذ فرض العقوبات اللازمة على الكيانات المدرجة فيها. من خلال هذه القائمة، تعمل الأمم المتحدة على تقوية الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب في قتل الأطفال وتجفيف منابع تمويله. وتشجع الدول على اتخاذ إجراءات فعالة لمنع الكيانات والأفراد المشتبه فيهم من الحصول على أموال ودعم مالي يمكن أن يساهم في أنشطتهم الإرهابية في قتل الأطفال. يجب ان تبقى إسرائيل في القائمة لانها دولة عنصرية ارهابية قاتلة الأطفال بامتياز.

 

هدف وصف الأمم المتحدة للدول القاتلة للأطفال أثناء الحرب هو جذب الانتباه العالمي إلى الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأطفال في غزة ويهدف الوصف إلى تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تحدث في غزة وتؤدي إلى وفاة وإصابة العديد من الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف وصف الأمم المتحدة للدول القاتلة للأطفال أثناء الحرب إلى تشجيع المجتمع الدولي على تعزيز التعاون والتحرك الجماعي لمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الأطفال وتحقيق العدالة للضحايا. يتضمن ذلك إجراء التحقيقات اللازمة وتقديم المسؤولين إلى العدالة وتوفير التعويضات للضحايا، بهدف منع حدوث مثل هذه الجرائم في المستقبل وتحقيق السلام والاستقرار.

يستخدم المجتمع الدولي وسائل الإعلام والدبلوماسية للتأثير على الحكومات ودفعها لاتخاذ إجراءات لحماية حقوق الأطفال وتحقيق العدالة. كما يعمل المجتمع الدولي على تطوير وتعزيز القوانين والتشريعات الدولية التي تحمي حقوق الأطفال. على سبيل المثال، اتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة هي إطار قانوني دولي يحمي حقوق الأطفال ويحدد التزامات الدول الأعضاء تجاهها. ويشارك المجتمع الدولي في تقديم المسؤولين عن انتهاكات حقوق الأطفال إلى العدالة عبر العدالة الجنائية الدولية. كما يقدم المجتمع الدولي المساعدة الإنسانية والتنمية للدول المتضررة من انتهاكات حقوق الأطفال مثل فلسطين وغزة خاصة يتضمن ذلك توفير المساعدة الطبية والغذائية والتعليمية والنفسية للأطفال المتضررين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية.

د. ابو خليل الخفاف

٢٠٢٤/٦/٨

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى