عاجل
أخبار مصرأهم الأخبار

جامعة السويس تصعد 359 مركزاً دولياً في نسخه يوليو لتصنيف ويبوماتريكس الاسباني لعام ٢٠٢٤

علن أ.د. أشرف حنيجل رئيـس جامعة السويس ان الجامعة حققت ترتيبًا متقدمًا بين الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف ويبوماتريكس الاسباني لمؤسسات التعليم العالي في نسخه يوليو 2024، حيث قفزت الجامعة 359 مركز واحتلت المرتبة 4306 بين 31 ألف مؤسسة للتعليم العالي على مستوي العالم، مقارنة بالمركز 4665 لنفس التصنيف في شهر يناير لنفس العام 2024.

وأضاف “حنيجل” انه وفقاً لهذا التصنيف تقدمت الجامعة على مستوي الجامعات المصرية 6 مراكز عن شهر يناير الماضي لتقفز ترتيب الجامعة على مستوي الجامعات المصرية الي المرتبة 36. موضحاً ان تصنيف ويبوماتريكس هو مُبادرة من مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في اسبانيا.

وقال “رئيس الجامعة” أن هذا الإنجاز يعود إلى الاهتمام المتزايد الذي توجه إدارة الجامعة بالبحث العلمي وتشجيع علمائها علي النشر العلمي الدولي باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالارتقاء بالجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، مثمناً دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقياده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تقديم الدعم الفني للجامعات المصرية بما يُسهم في تقدمها في التصنيفات الدولية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى