عاجل
أخبار مصرأهم الأخبار

مجلس أمناء حدائق اكتوبر يحتفل بالعام الهجري الجديد ويكرم حفظة القران الكريم

شهد مركز شباب مدينة حدائق اكتوبر احتفالا بمناسبة بدء العام الهجري الجديد وذلك برعاية المهندس عمرو دياب رئيس مجلس أمناء المدينة .

حضر الاحتفالية د.السيد مسعد وكيل وزارة الاوقاف ومدير مديرية الاوقاف بالجيزة والشيخ احمد الصباغ عالم ازهرى واعضاء مجلس امناء مدينة حدائق اكتوبر،وبعض من سكان مدينة حدائق اكتوبر .

 

المهندس عمرو دياب رئيس مجلس امناء حدائق اكتوبر يحتفي بحفظة القران الكريم من أطفال المدينة

وقد قام د.السيد مسعد بالقاء كلمة عن العام الهجري والدروس المستفادة منه وكذلك الشيخ احمد الصباغ الذى القى الابتهالات والتواشيح الدينية وذلك بعد سماع ايات من الذكر الحكيم .

كما القى المهندس عمرو دياب رئيس مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر كلمته عن العام الهجري الجديد وانه بداية فتح وانتصار، وأكد دياب أن الهدف من الاحتفال بالعام الهجري الجديد هو توجيه رسالة سامية لدعم وإفادة المجتمع .

وأوضح دياب ،أن مجلس الأمناء فى بداية دورته الجديدة والتى تزامنت مع بداية العام الهجري الجديد والذى يعد بداية فتح ،ولذلك تم استغلال المناسبة للتواصل مع مجلس الأمناء وعقد لقاء مبنى على الاطفال خفظة القران الكريم ،والذين نعدهم حتى يكونوا نواة لمستقبل طيب ،فالفتح الاسلامى بدأ بتأسيس الدولة الحقيقية مع الهجرة .

وأضاف رئيس مجلس الامناء ،تم توجيه اجندة عمل خاصة بالمجلس لتنفيذها على مدار دورته والتى ستنتهى فى ديسمبر 2025،منها الاحتفالات الممكنة التى ستتوافر خلال هذه الفترة من استقبال المدارس واعياد الميلاد والربيع واعياد الام وشهر رمضان والاعياد وغيره.. كافة المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة والدينية والوطنية للاحتفال بها.
واشار رئيس مجلس الامناء والذى قام بالتبرع كاملا لاقامة الاحتفال والتكريم ،أن مجلس الامناء له قواعد للصرف من ضمنها المشاركة المجتمعية ،ونظرا لأن المدينة تحتاج الكثير لدعم المواطنين والسكان على مستوى الخدمات الاساسية، فقد استقر مجلس الأمناء على أن تكون ميزانية المجلس لخدمات المدينة وأن يكون الدعم المجتمعى خارج تلك الميزانية.

واكد دياب على مواصلة المجلس بالقاء المستمر مع الجمهور واهل المدينة للتعرف عليهم وعلى شكاوهم وطلباتهم كخدمة المواصلات والصحة وغيره ،موكدا على وجوده باستمرار كرئيس مجلس الامناء داخل المدينة .

ومن جانبه يري المهندس احمد شكري عضو مجلس الامناء ،بانه من الضرورى التفاعل بين الجمهور من مواطنين وسكان المدينة ومجلس الامناء والذى اتضح بصورة مشرفة خلال احتفالية بداية العام الهجري الجديد والذى نظم لتكريم الاطفال من حفظة القران لدعمهم وتشجيعهم على الاستمرار وتشجيع باقى الاطفال .

وعن دوره كمسئول لجنة الامن فى المجلس أوضح ان اللجنة تقوم بدراسة المدينة لتنظبم وعمل خطط امنية وعرضها على مجلس الامناء ، كما انه يتم التنسيق بين جميع اللجان للمشاركة فى الاحتفالات الخاصة بالمدينة والمسئولية المجتمعية .

ومن جانبه أشاد بالاحتفالية الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الاوقاف ومدير مديرية الاوقاف بالجيزة ويري ان المجلس رغم اعبائه الا انه يتجه برسالة محترمة وهى تعليم الصغار والتذكير على اهمية حفظ القران الكريم لفهم الدين الاسلامى الصحيح من خلال التكريم لحفظة القران ، ففهم صحيح الدين يقى البلاد من شر التطرف والارهاب ،ولذلك فأنا أثمن دور مجلس الامناء والمهندس عمرو دياب رئيس المجلس واتمنى ان يحذو الجميع حذوه.

ويرى الشيخ احمد الصباغ العالم الازهري ،أن احتفالية مجلس الامناء بالعام الهدري الجديد هى بادرة خير لإخراج نبات وشباب طيب لمباركة وحفظ مصر وتقديم نماذج ايجابية حقيقية فى المجتمع لابد من القاء وتسليط الضوء عليها ،ودعا الصباغ بتكرار مثل هذه الاحتفالات والأمسيات .

وقال د.احمد سامى عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة السكان والمرافق بالمجلس ،انه من الطبيعى تكريم حفظة القران فى احتفالية بمناسبة بداية العام الهجري،وتم اختيار الاولاد الذى تم تكريمهم على مستوى كامل المدينة بجميع احيائها ، بعناية وشفافية ، وسنستمر قى ذلك المنهج تحت رعاية المهندس عمرو دياب والمجلس .

واوضح سامى أن هناك ملفات كثير تم طرحها فى اجتماعات مستمرة تم استضافة مختلف السكان من مختلف الاحياء بالمدينة ، وتم مناقشة ملفات الصحة والمرافق ،والان هناك لجنة تنفيذية لسماع المشاكل ،واشاد سامى بالتفاعل والذى يحدث لاول مرة بين مجلس امناء حدائق اكتوبر والسكان.
وفى ذات السياق قال ا.صلاح عامر الصحفي وعضو مجلس الامناء أن هذا اول تكريم لمجلس الامناء الجديد فى فعالية ممتازة برئاسة المهندس عمرو دياب .

وأشار إلى أن ما يحدث الان هو نواة للبداية من اجل تحقيق الخدمات داخل المدينة، والتى تعد هى المحور الاساسى المواطن من خلال دعمه وهناك ملفات سنعمل على تنفيذها كتشغيل مراكز الشباب ،و لن تكون الاحتفالية الاولى ولكن ستتكرر لمشاركة المواطنين .
واشا د.محمد عبدالله المرغنى وكيل المجلس ورئيس لجنة الصحة
بالاحتفالية حيث انها اول احتفالية برئاسة المهندس عمرو دياب وقد خرجت بشكل مشرف
واوضح ان المجلس حاليا يعمل على عدد من المشاريع داخل المدينة و فى خلال 4شهور هناك عدد من الصروح سيتم الاعلان عنها ،بالاضافة الى تطوير المناطق الغير جيدة.

ومن جانبه قال المهندس ريمون عادل عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة الشباب والرياضة،أن الهدف الرئيسى للاحتفالية هو المشاركة مع اخواتنا سكان المدينة وخلق حالة من التواصل بين المجلس والاهالى ،ويعد اليوم هو الافتتاح الفعلى للمجلس ،وسيتم العمل على الملفات التى تهم المواطن كالتموين ومراقبة الاسعار، بالاضافة الى تحسين جودة مراكز الشباب وافتتاح مراكز جديدة بمساعدة السكان .

ومن جانبها قالت ابتسام كامل عضو مجلس الامناء ورئيس لجنة المقترحات والشكاوى بانه تم تنظيم الاحتفالية لتكون أمسية دينية وثقافية بحضور ورعاية رئيس مجلس الامناء المهندس عمرو دياب واعضاء المجلس ومسئولى وزارة الاوقاف لكريم حفظة القران الكريم من الاطفال .
واوضحت عضو المجلس ان هناك العديد من الفعاليات ستقام خلال النشاط الصيفى للطلبة ودورى كرة القدم للاطفال وتحضير لتكريم اوائل الاعداية بالمدينة .
واضافت اننا كلجنة شكاوى نعمل على رصد المشاكل الواردة الينا لعرضها على المجلس وحلها ،ومن اهم التحديات والمشاكل هى انقطاع المياه ونعمل على حل الازمة هلال الفترة الراهنة .

فهناك توجيهات من الدولة والمحافظة لمد خطوط المياه للمناطق التى تعانى من انقطاع المياه.

وقال الاعلامى ومقدم الحفل أسامة قاسم ، نحتفل اليوم ببداية العام الجديد الهجري بدعوة من مجلس الامناء برئاسة المهندس عمرو دياب ورعايته،وتم تكريم حفظة القران الكريم ،حيث ان تلك المناسبة من المناسبات الدينية القريبة لقلبى .

وفى نهاية الاحتفال تم تكريم الاطفال حفظة القران الكريم بهدايا مادية وعينية ،كما تم تكريم كلا من د.السيد مسعد وكيل وزارة الاوقاق والشيخ احمد الصباغ العالم الازهري وبعض الحضور والمنظمين للحفل .
يأتى ذلك فى إطار المسئولية المجتمعية التى يقوم بها مجلس الامناء وتفاعله من مواطنين المدينة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى