24 يونيو، 2026 - 3:58 مساءً
أخبار مصر

مصر والإمارات تبحثان تعزيز التعاون الشبابي على هامش الملتقى العربي بالمغرب

التقى جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، الدكتور سلطان النيادي، وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش فعاليات الملتقى العربي الأول حول “أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب” المنعقد بالمملكة المغربية، وجاء اللقاء في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال العمل الشبابي.

تطوير المبادرات واستعراض تجارب التمكين الرقمي

تناول الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي في البرامج والمبادرات الموجهة للشباب، واستعراض التجارب الناجحة في مجالات التمكين الشبابي، وريادة الأعمال، والتحول الرقمي، بالإضافة إلى مناقشة آليات الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بصورة إيجابية تسهم في تنمية قدرات الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في المجتمع.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص مصر على تعزيز التعاون العربي المشترك في القضايا المتعلقة بالشباب، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يسهم في إعداد أجيال قادرة على مواجهة التحديات ومواكبة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم.

إشادة إماراتية بالعلاقات الثنائية وتطلعات الشباب العربي

من جانبه، أشاد الدكتور سلطان النيادي بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون في مختلف المجالات الشبابية بما يخدم تطلعات الشباب العربي ويعزز دوره المحوري في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار المشاركة الفاعلة لوزارة الشباب والرياضة في أعمال الملتقى العربي الأول حول “أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب”، والذي يشهد حضوراً عربياً واسعاً لمناقشة القضايا والتحديات المرتبطة باستخدام المنصات الرقمية وتأثيراتها المختلفة على النشء والشباب العربي.

📎 رابط مختصر للمقال: https://alarabportal.com/?p=93546