عاجل
أهم الأخبارمقالات وآراء

الدكتور محمد العرب: مرة اخرى يبلع العرب نفس الطعم ويقعون في نفس الفخ…!

برنامج التكتوك هو تطبيق تواصل اجتماعي يحظى بشعبية كبيرة في العالم وخاصة الدول العربية والإسلامية بحسب ارقام التكتوك الرسمية ، ومع ذلك، فإن هذا البرنامج يعاني من مشاكل خطيرة فيما يتعلق بتأثيره على المجتمع.

أحد المشاكل الرئيسية لبرنامج التكتوك هو تأثيره على الشباب والأطفال الذين يقضون ساعات طويلة في استخدام التطبيق بدلاً من قضاء الوقت في التعلم والنمو الشخصي.

ويعمل التطبيق بشكل يشبه المقامرة، حيث يحتوي على عوامل تحفيزية تجعل المستخدمين يشعرون بالإدمان ويستخدمونه بشكل متكرر، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

كما يعتبر التكتوك أداة قوية لتنميط المجتمع، حيث يمكن استخدامه في نشر الأفكار السلبية والتحريض على العنف والكراهية.

ويمكن أن يسهم التطبيق في تعزيز تفكك المجتمع وتقسيمه بسبب الصراعات الثقافية والسياسية التي يمكن أن تثيرها.

ويشكل التكتوك أيضاً تهديداً للخصوصية والأمن الإلكتروني، حيث يمكن استخدامه للتجسس على الأفراد واختراق حساباتهم الشخصية وسرقة معلوماتهم الحساسة.

ومن أجل حماية المجتمع والشباب من الخطر الذي يمثله برنامج التكتوك، يجب توعية الجمهور حول المخاطر المحتملة وتشجيعهم على استخدام التطبيقات الأخرى التي تحتوي على مزايا فائدة أكثر من التكتوك، وتحديداً تطبيقات تواصل اجتماعي آمنة ومناسبة لجميع الفئات العمرية.

كما يجب تشديد الرقابة على استخدام التطبيق وفرض عقوبات رادعة على أي شخص ينشر المحتوى الضار أو يستخدم التطبيق لأغراض غير مشروعة.

جيل التكتوك جيل منزوع الدسم يحمسه الرقص والضحك والاسفاف ويدفع مصروف جيبه في تحديات فارغة المضمون لقد نجحت الصين في مالم ينجح به كل القوى الاستعمارية التقليدية دون ان تطلق رصاصة واحدة.

اقرأ ايضا:

الدكتور محمد العرب يكتب.. محمد بن سلمان وسياسة التوازن

الدكتور محمد العرب يكتب.. السلام قدر اليمن

اقرأ ايضا:

الدكتور محمد العرب عن اللقاء “العوضي” في روتانا خليجية: عنصري وغير موفق

الدكتور محمد العرب يكتب.. ارقام نتنة واشياء اخرى

@malarab1  حساب الدكتور محمد العرب على توتير    Mohammed Al arab

حساب بوابة العرب على تويتر  بوابة العرب الإخبارية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى