عاجل
صحف عالمية

صحيفة أمريكية: داعش يستعد للعودة عبر خلاياه النائمة وأسلحته المخزنة بالصحراء

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن مقاتلى داعش الذين فروا إلى داخل الصحراء للهروب من القوات المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا والعراق يلجؤون الآن إلى الأسلحة والذخائر المخزنة من أجل شن هجمات جديدة في كلا البلدين.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن خطة إدارة ترامب لإعادة القوات الأمريكية من سوريا قد زادت تعقيدًا بسبب الهجمات الجديدة من داعش، وكان التنظيم الإرهابي قد خسر أغلب أراضيه ومقاتليه على مدار العام الماضي، إلا أن الكثير من المقاتلين الذين ظلوا فروا إلى الصحراء، وقبل التراجع عن معاقله في الرقة السورية والموصل العراقية، قام داعش بحفر الأنفاق وزرع خلايا نائمة في الصحراء امتدت عبر سوريا والعراق.

 

 

ووفقًا لتقرير “وول ستريت جورنال”، فإن هذا مؤشر على أن داعش كانت أكثر استعدادًا للانهيار العسكري عما توقعت الولايات المتحدة، كما أنه يعني أن القوات الأمريكية في سوريا قد تستمر لفترة أطول عما اعتقدت من قبل إدارة ترامب لأن إعادتهم قد تخلق فرصة كبيرة لداعش.

 

وتشير الصحيفة إلى أن الأهداف المتعارضة للقوات الأجنبية في سوريا تتصادم مع أولويات القوات المحلية، مما يزيد من تعقيد الظروف المعقدة بالفعل على الأرض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى