عاجل
أخبار مصرثقافة وفنون

من لبنان.. “أنستاتكا” رواية مصرية لـ”حسن السبيري” ترصد أسرار الخلود

ثقافة وفن

يقدم الروائي المصري الدكتور حسن السبيري، روايته الجديدة “أنستاتكا” التي ترصد أسرار الخلود عند الفراعنة، بمعرض الفن التشكيلي بلبنان بدعوة من الفنانة غنوة رضوان رئيس المعرض تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

وعن الرواية قال “السبيري”، “انستاتكا هي المعمل السري للاستتساخ وجاء اسم انستاتكا من نبات كف مريم الذي يموت لفترات طويلة ثم تبعث فيه الحياة مرة أخرى”.

وأشار إلى أن هناك بالفعل بعض الشخصيات الحقيقة تناولها العمل ومن أبرزهم الدكتور رشاد عزام والدكتور ياسين مدكور”.

وأضاف، أن الرواية تدور في إطارها الاجتماعي حول الصحفي حاتم الذي رافق فريق العمل البحثي لبردية الخلود الفرعونية في فرنسا تلاه مقتل الدكتور مدكور رئيس فريق العمل البحثي لبردية الخلود… نعم بردية الخلود الفرعونية حقيقة وطبق بعض ما فيها على تجارب النعجة دوللي.

وأضاف أن الرواية، تغوص في ثنايا أروقة التاريخ الفرعوني لتكتشف أن أحد أهم أسرار علم الاستنساخ والتخليق كان من نشأة فرعونية، وذلك عبر كشف أسرار بردية الخلود الفرعونية التي اقتناها رجل جيش فرنسي عقب احتلالهم للبلاد.

وأشار إلى أن الرواية شاركت في العديد من المعارض الدولية ومنها معرض الرياض الدولي للكتاب ومعرض مسقط الكتاب الدولي والعراق بعد أن حصلت على الأعلى مبيعا بالمعرض القاهرة الدولي للكتاب الأخير”.

جدير بالذكر أن الدكتور حسن السبيرى، عضو هيئة تدريس جامعى صدر له من قبل مجموعة قصصية بعنوان “الجانب الآخر” ورواية “صوت المجهول”.

نقلا عن بغداد بوست

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى