عاجل
ثقافة وفنون

وفاة الفنانة المصرية هياتم.. (تعرف على حياتها الفنية والأسرية)

كتب: بوابة العرب

أخبار الفن ـ مصر 

تلقت عروض زواج من حكام وسياسيين وتزوجت من نجم الزمالك وسُجنت لتورطها بهذه القضية.. محطات مثيرة في حياة هياتم”

توفيت الفنانة المصرية هياتم داخل أحد المستشفيات عن عمر ناهز 69 عاما، بعد صراع قصير مع المرض، ولم يتم تحديد موعد تشييع الجثمان حتى الآن.

كانت الحالة الصحية للفنانة هياتم قد تدهورت، وتم نقلها إلى المستشفى من عدة أسابيع، حتى تبين إصابتها بمرض السرطان، واستقرت حالتها إلى حد ما بعد دخولها العناية المركزة، وتم نقلها إلى غرفة عادية، ولكن حالتها تدهورت مرة أخرى أمس، وعادت للعناية المركزة.

بدأت الفنانة الراحلة هياتم رحلتها الفنية كراقصة وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك.

وفي في فترة السبعينيات  بدأت التمثيل وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم ثم تشرق الشمس، توالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة وتفرغت تماماً للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلماَ كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

وعن حياتها الأسرية، تزوجت من لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي كان يلعب لصالح نادي الزمالك، ولكنهما سرعان ما انفصلا.

وعانت هياتم في آخر أيامها، حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها، وتوفيت في ظهر اليوم الجمعة.

 

وأعمالها من الأفلام (يجعلو عامر ـ كنغر حبنا ـ مجنون أميرة ـ إحكي يا شهرزاد ـ زيارة السيد الرئيس ـ مذبحة الشرفاء ـ المشاغب ستة ـ قضية سميحة بدران ـ سلم لي على سوسو ـ فتوات السلخانة ـ إنتحار مدرس ثانوي ـ الوحوش الصغيرة ـ  الصعايدة جو ـ أيام الرعب ـ رجل قتله الحب ـ الصبر في الملاحات ـ  على بيه مظهر والأربعين حرامي ـ عفوا أيها القانون ـ العبقري خمسة ـ الدرب الأحمر ـ طابونة حمزة ـ إنهم يقتلون الشرفاء ـ المتسول ـ القفل ـ الإحتياط واجب ـ غريب في بيتي ـ الأقوياء ـ وقيدت ضد مجهول ـ انتبهوا أيها السادة ـ الرغبة ـ البنات عايزة إيه ـ وراء الشمس ـ شقة وعروسة يارب ـ سكة العاشقين ـ همسات الليل ـ ليل ورغبة ـ  حكمتك يارب ـ المخادعون ـ ليلة حب أخيره ـ الخيانة العظمى ـ ثم تشرق الشمس)

من المسلسلات ـ عيون ورماد ـ أشباح المدينة ـ الباطنية  ـ زهرة وأزواجها الخمسة ـ الشك ـ نظرية الجوافة ـ عرفة البحر ـ ستات قادرة ـ الدوامة.

الحكم عليها بالحبس

إُتهمت “هياتم” في قضية تزوير في أوراق رسمية وحُكم عليها بالحبس أسبوعًا، حيث أبدلت حالتها الإجتماعية من “متزوجة” إلي “آنسة”، ولكنها ظهرت في إحدي اللقاءات الصحفية وتحدثت حول ذلك الأمر قائلة بأنها لم تفعل ذلك وخاصة لأنها فنانة ذات شهرة، لافتة بتفاصيل ما حدث وهو أن الموظفة التي تدون الإستمارات كتبت فيها آنسة دون أن تسألها عن حالتها الإجتماعية، فتورطت في هذه الواقعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى