عاجل
صحف عالمية

رسالة من شيوخ ووجهاء العراق إلى الرئيس الأميركي بشأن فرض عقوبات اقتصادية على بغداد

كتب: بوابة العرب ـ قضايا العرب

وجه شيوخ ووجهاء العراق (البرلمان الثابت) رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التصريحات الأخيرة حول فرض عقوبات اقتصادية على العراق.

وقال البيان : “نحن شيوخ ووجهاء العراق ( البرلمان الثابت ) للشعب العراقي بكل أطيافه وألوانه نرفع لسيادتكم رسالة توضيحية حول تصريح أدارتكم لتطبيق عقوبات اقتصادية بحق الشعب العراقي .

وأضاف البيان الذي حصل موقع “بوابة العرب” على نسخة منه ” سيادة الرئيس : عليكم ان تفصلوا بين ما تسمى حكومة العراق والتي لولاكم لما وصلت إلى سدة الحكم وبين الشعب العراقي الصابر منذ 15 عام بعد ان تم احتلال بلدنا من قبلكم، حيث عانى شعبنا الفقر والتخلف والقتل والتهجير وبعد كل هذه المعانات كنا نتوقع منكم انصاف الشعب العراقي بحكومة قوية مقبولة من كل أطياف الشعب العراقي، لكن هذا لم يحصل لحد الآن وبقت نفس الوجوه جاثمة على صدورنا والآن تريدون معاقبت شعبنا من جديد بالعقوبات الاقتصادية بسبب تصرفات الحكومة الرعناء والتي تدين بالولاء الكامل لأيران الشر والحقد وصاحبت أكبر سجل عدواني على جيرانها وكل العالم .

وتابع : “سيادة الرئيس : الحل العادل هو طرد ومحاسبة هذه الحكومة وكل الحكومات التي سبقتها منذ عام 2003 ولحد الأن والأسراع بحكومة انقاذ وطني قوية لحين اعادة كتابة الدستور وقانون احزاب وقانون أنتخابات وبعدها أجراء أنتخابات وطنية شفافه وبأشراف دولي وليس بمعاقبة الشعب العراقي بسبب حكومة ولائها ليس للعراق وشعبه الصابر . ولهذا نطلب من سيادتكم الأسراع بتقيم الوضع بالعراق وأتخاذ الخطوات السريعة التي تخدم الشعب العراقي والأمريكي وبداية صفحة جديدة من العلاقات أساسها الأحترام والعدل لكل الأطراف ومنها دول الجوار لبلدنا العراق

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى