عاجل
أهم الأخبارالعالم العربيتحقيقات وتقارير

مبروك للجزائر.. بوتفليقة يرحل.. مالك: على الجيش أن يثبت للعالم أنه في صف الوطن

رحل بوتفليقة ونحج الشعب الجزائري في التخلص من الرئيس الذي بقى في السلطة حتى وهو قعيد، ليضرب الشعب الجزائري أروع مثال في الوعي وحرية الرأي والتعبير،

فقد أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مساء اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي، عن استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية الجزائرية.

وقالت وسائل إعلام جزائرية: “الرئيس بوتفليقة أبلغ المجلس الدستوري عن استقالته من منصبه بشكل رسمي، فيما يجتمع المجلس حاليا لإثبات حالة الشغور”.

وقال الكاتب الجزائري الدكتور أنور مالك إن صفحة بوتفليقة الفاسدة طويت، لكنها ليست نهائياً، وبدأت مرحلة جديدة نريدها مرحلة الشعب هو من يقرر مصيره، ويجتث مخلفاتها في كل المستويات.

وأضاف مالك عبر صفحته على الفيس بوك، على الجيش الذي انحاز للحراك أن يثبت للعالم أنه في صف الوطن ولن يكون أبدا في خدمة بطن فلان أو علان وهذا سيعيد الثقة الشعبية في دولته ومؤسساتها القادمة وتلك بداية عودة الجزائر إلى ريادتها في المنطقة والعالم.

وتعيش الجزائر مظاهرات شعبية سلمية منذ 22 شباط/فبراير الماضي مطالبة بمغادرة الرئيس بوتفليقة مع نهاية ولايته الرابعة، وعدم الاستمرار في ولاية خامسة، ورحيل كل رموز نظامه.

وعلى خلفية المظاهرات الشعبية غير المسبوقة منذ سنين في البلاد، تراجع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 82 سنة في وقت سابق من الشهر الجاري عن قراره الترشح لولاية رئاسية خامسة وقرر تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر أن تنظم في أبريل المقبل.

وطرح بوتفليقة مبادرة لعقد “ندوة وطنية” تهدف إلى تطبيق إصلاحات ووضع دستور جديد، ليسلم بعد ذلك مقاليد الحكم إلى رئيس منتخب، لكن المعارضة الجزائرية رفضت هذا الاقتراح معتبرة أنه يمدد حكم الرئيس الحالي دون انتخابات.


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى