عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

طارق شندب عن رفض بغداد بيان قمة مكة: الحكومة العراقية هي منتج إيراني

خاص ـ بوابة العرب الإخبارية

تعليقا على رفض الحكومة العراقية البيان الختامي للقمة العربية في السعودية الرافض لإرهاب إيران قال المحامي اللبناني الدولي الدكتور طارق شند، إن الحكومة العراقية هي منتج إيراني، وهي تتشكل من تكتلات ميليشياوية ايرانية وبالتالي هذا الموقف معروف سلفا.

 وأضاف شندب في تصريحات خاصة لـ”بوابة العرب الإخبارية” العراق بحاجة لعملية تصحيح وتنظيف فكري وبحاجة لوقت طويل للعودة الى الحضن العربي .

وتابع: ايران زرعت ميليشياتها في العراق وأصبحت تلك الميليشيات هي من تقود العملية السياسية والمراهنة على تلك الميليشيات هي عمليه خاسرة .

وأكد أن الاجماع العربي بالوقوف بوجه ايران وارهابها لا يتأثر بموقف العراق لأن العالم كله يدرك خطووة الاٍرهاب الإيراني والميليشيات العراقية التي تحكم العراق هي جزء من دلك الاٍرهاب وجزء من تلك الخطورة الارهابية التي تضرب الامن والمجتمع الدولي والعربي

وكانت حكومة العراق المنبطحة لنظام إيران خرجت عن الاجماع العربي الذي يدين إرهاب إيران وقررت الانسحاب من القمة العربية التي انعقدت في المملكة العربية السعودية، ورفض ومعارضة اليبان الختامي.

قرار الانسحاب يتفق تمام مع توجهات حكومة بغداد التي ولائها للولي الفقيه، فكان عليها عدم الموافقة على البيان الختامي الذي يندد ويرفض إرهاب النظام الإيراني في المكنطقة.

وأدان البيان الختامي للقمة العربية الطارئة الهجمات التي قامت بها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهديد أمن الخليج.

كما ندد البيان الختامي بممارسة إيران الخارجية ودعمها للميليشيات المسلحة في سوريا والعراق.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى