عاجل
أهم الأخبارتكنولوجيا وسيارات

كيف تربح من الانترنت وتحصد الدولارات وانت جالس في المنزل؟ .. خبير اتصالات يجيب

تكنولوجيا ـ بوابة العرب الإخبارية

“الربح من الانترنت” كلمات أصبحت رائجة بشكل كبير جدا على الانترنت ومحركات البحث في جوجل، وعلى موقع اليوتيوب أيضا.

الربح من الانترنت أصبح حلم كل شاب، أن يكسب الأموال وهو جالس في البيت ومن خلف شاشة الكمبيوتر دون الذهاب إلى العمل وركوب موصلات وجلوس على مكاتب لساعات طويلة وتحكم مدير العمل والالتزام بمواعيد حضور وانصراف يوميا، أو طلب إجازة للشعور بالتعب ويتم الرفض من قبل المدير.

فأصبح الحصول على أموال من الانترنت حلم كل شاب خاصة مع توافر الامكانيات من أجهزة محمول وكمبيوتر وانترنت وكاميرات والأشياء التي تتيح العمل، فلم يبقى سوى الطريقة التي تسلكها من أجل الربح من الانترنت.

ولذلك نجد الطامحون في الربح من الانترنت يجلسون بالساعات أمام أجهزة الحاسوب لسماع الفيديوهات التي تشرح طريقة الربح من الانترنت.

فهناك طرق عديدة للربح من الانترنت، منها قنوات اليوتوب والمواقع الإخبارية والمدونات وكلها تحتاج إلى خبرة وصبر في البداية حتى تثمر ويبدأ الشاب في جني الأرباح من الانترنت.

وفي هذا الصدد يجيب أيمن صلاح الخبير التكنولوجي، الذى التقته “بوابة الأهرام” على هذه التسائلات قائلا: “جميع المواقع الموجودة بهدف الربح علي شبكة الإنترنت حقيقة، والهدف منها جذب مستخدمين بشكل مستمر”، موضحًا أن أكثر المواقع انتشارًا وتميزًا التى تهدف إلى الربح هي مواقع الإعلانات، وكتابة المقالات والترجمة، والألعاب، والتسويق.

 وأشار “صلاح” إلي أن بعض المواقع، تقوم بمنح المستخدم راتبا مقابل عمل بحوث استقصائية، وأخري تدفع الدولارات مقابل العمل بدوام جزئي عليها يتم تحديده بين الطرفين “صاحب الموقع والمستخدم”، إضافة إلى الربح من الألعاب، والذى يكون بتحميل التطبيق واللعب عليه أو بتصميم الألعاب الجديدة.

 وأكد صلاح، أن العائق الوحيد في استخدام الإنترنت للكسب غير المباشر فى مصر، هو عدم دعم البنوك الإلكترونية وفتح فروع لها في مصر لسهولة التعامل معها، والترويج الصحيح لها، مشيرًا إلي أن طرق سحب الأموال من هذه الشركات تحتاج إلي عمل حساب بنكي علي بنك “pay pal” وهو بنك إلكتروني، ومن ثم تفعيله ببطاقة دفع إلكتروني من أي بنك.

 وتتعدد طرق للربح من خلال الشبكة العنكبوتية كـ”مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الإعلانات والأفلام، و الألعاب، والمواقع الخاصة”، جميعها تحتاج إلي جهاز محمول أندرويد أو جهاز كمبيوتر بإمكانيات متوسطة، وشبكة إنترنت عالية الجودة.

 ويتساءل الجميع: كيف يمكن جمع الأموال عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

 وتنتشر العديد من طرق جمع الأموال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وبرامج اللايف، حيث تتيح هذه البرامج للمستخدمين طرق كثيره لجمع المال، منها التسويق والبث المباشر والإعلانات، والعمل بدوام جزئي، وقد استغل مارك صاحب فكرة الفيسبوك، نجاح شركته في شراء أسهم في العديد من الشركات الأخرى، بجانب شراء بعض التطبيقات التي يكون الإقبال عليها كبير، ومن بين هذه التطبيقات اللايف.

 وينتشر اللايف بشكل كبير في الوطن العربي، حيث يهتم الجميع ببرامج البث المباشر، لذلك أصبح من الممكن الربح عن طريق لايف فيس بوك، والذي يتمتع بالأمان والشهرة أكثر من البرامج الأخرى.

 وينافس فيسبوك في هذه الخاصية، كل من شركة bigo live، و up live، و live me، و 7 nogom، وغيرها من الشركات التي تمنح مبالغ مادية تبدأ من 60 دولارا شهريًا، مقابل العمل بها لمدة ساعتين علي الأقل يوميًا، وتعمل هذه الشركات بسياسات صارمة في الوطن العربي مع من يستخدمها استخداما خاطئا .

 ويمكنك كسب الكثير من الأموال من المواقع الإخبارية الأجنبية والمتخصصة في كتابة التقارير والمقالات والترجمة، حيث تقوم بدفع مقابل مادي بالعملات الصعبة، والتي يتراوح ثمنها من 5 دولارات إلي 200 دولار مقابل المقال الواحد، ومن أبرز هذه المواقع خمسات، وup wourk، و Freelancers، وتعد هذه المواقع أكثر صدقًا، حيث لا يتطلب التسجيل والعمل من خلالها خبرات، وتضمن الأمان للعاملين من خالها.

 وبحسب خبراء الاتصالات، “يمكنك بيع صورك مقابل بعض الدولارات اذا كنت مصورا محترفا عن طريق مواقع متخصصة في ذلك مثل istockphoto، CanStockPhoto، shutterstock ، ويتطلب العمل علي هذه البرامج احترافية في التقاط الصور والالتزام بمعايير معينة في اختيار الصورة، بحيث تتناسب مع الذوق الأوروبي في إبراز الإيحاء النفسي للصورة، وتوفر هذه المواقع مبالغ كبيرة للصورة الواحدة، تصل إلي 200 دولار”.

أما اذا كنت تحب الألعاب، فهناك الكثير من الألعاب، التي تستثمر وقتك في اللعب وجمع الأموال من خلالها، وتعد هذه الطريقة من أبطئ الطرق في كسب الأموال عن طريق النت، حيث تعتمد علي عدد النقرات التي تقوم بها للحصول علي الأموال، مثل Earn money broke the egg، و glass breaker، بينما يعتمد البعض الآخر علي الذكاء، مثل make money free- solitaire، و bubble blast- make money free، وتعتبر ألعاب الذكاء أكثر متعة عن الأخرى رغم أن العائد المادي لها أقل.

 كما يمكنك مشاهدة الإعلانات وربح الدولارات أيضًا عن طريق بعض المواقع المتخصصة في ذلك، ومن المعروف بين الجميع، أن امتلاك موقع علي الشبكة العنكبوتية، يوفر الأرباح عن طريق عدد النقرات ونشر الإعلانات علي سطح المدونة، ولكن الجديد الذي يجب عليك معرفته، إنه يمكنك أن تربح من خلال مشاهدتك إعلان مقابل 10 سنتات كحد أدني للإعلان الواحد وذلك عن طريق بعض المواقع التي تتيح للمشتركين ربح الدولارات مقابل مشاهدة الفيديو الإعلاني علي متصفحها، ولكن عمر هذه المواقع ليس بكبير.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى