عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

فيديو.. وزيرة الثقافة الجزائرية تتحدى الحراك الشعبي: “لست مرفوضة من طرف الشعب”

الجزائر ـ بوابة العرب الإخبارية

في واقعة وصفها العديد من النشطاء الجزائريين بأنها تحدي للحراك الشعبي حيث خرجت وزيرة الثقافة مريم مرداسي في مقطع فيديو تقول فيه أنها ليست مرفوضة من طرف الشعب.

فقد فجّر المقطع المتداول لـ”مرداسي”، حاولت فيه استثناء نفسها من الرفض الشعبي الذي يُطارد حكومة نور الدين بدوي، جدلًا واسعًا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي

وقالت الوزيرة إنها “ليست مرفوضة من طرف الشعب”، مؤكدة أن العمل التي تقوم به منذ تنصيبها على بتاريخ 31 مارس المنصرم “مهم وجاء ضمن عمل حكومي يتمثل في سيرورة الدستور”.

وجرى تداول الفيديو بشكل واسع، مخلفًا موجة من التعليقات الساخرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنتقد نشطاء طريقة حديث الوزيرة التي بدأت وكأنها غير مبالية بمطالب الحراك الشعبي، الذي لا يعترف أصلًا بالحكومة الحالية، كونها محسوبة على الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

ورأى عدد كبير من المعلقين، أن خرجة مريم مرداسي، مستفزة وتؤكد أن الجزائريين لم يخطئوا برفعهم مطالب رحيل الحكومة في كل المسيرات الشعبية التي يتم تنظيمها كل يوم جمعة، لمطاردة رموز النظام في الشارع.

للتذكير فإنه مباشرة عقب تعين حكومة بدوي نهاية شهر مارس المنصرم، أثارت السير الذاتية لبعض الوزراء الجدد، نقاشا حادا وسط الجزائريين، خصوصًا بعدما  جرى تداول معلومات عن عدم حيازة البعض منهم على شهادات جامعية. وإلى غاية اللحظة، لم يقم القائمون على الموقع الإلكتروني للوزارة الأولى، بتحديثه ونشر السير الذاتية لأعضاء الجهاز التنفيذي، فعدا الوزير الأوّل نور الدين بدوي، لم يُدرج الموقع أي اسم آخر.

شاهد الفيديو

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى