عاجل
أهم الأخبارصحف عالمية

ترامب مغردا: رائع.. انتصار كبير بشأن الجدار بين أمريكا والمكسيك

كتب: بوابة العرب الإخبارية

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا رائع.. انتصار كبير المحكمة العليا، تسمح بناء بناء جدار الجنوب على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ترامب انتصر في معركته مع “البنتاجون” بشأن بناء جدار حدودي مع المكسيك، للحد من الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات، حيث سمحت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الجمعة، لإدارة ترامب بإعادة توجيه 2.5 مليار دولار من الأموال التي وافق عليها الكونجرس للبنتاجون، للمساعدة في بناء جداره الموعود على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، على الرغم من رفض المشرعين توفير التمويل.

والحكم الصادر اليوم بأغلبية 5-4 أصوات يلغي قرارا صادرا عن قاضٍ اتحادي في كاليفورنيا يحظر على الرئيس الجمهوري إنفاق الأموال، على أساس أن الكونجرس لم يأذن على وجه التحديد بإنفاق الأموال على مشروع الجدار، الذي يعارض بشدة من قبل الديمقراطيين وحكومة المكسيك.

ومنتصف مايو/أيار الماضي، أعلن البنتاجون تخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار إضافي لبناء جزء من الجدار الحدودي، الذي يسعى الرئيس دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

ويأتي تخصيص المبلغ بعد توجيه مليار دولار للغرض نفسه في مارس/آذار الماضي، حيث قرر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان بناء سياج عالٍ بطول 92 كيلومترا وارتفاع 5,5 متر وتحسين الطرق وتركيب إنارة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى