عاجل
أخبار مصرأهم الأخبارالعالم العربي

بمشاركة 50 اعلامياً : حفل لقاء الأجيال لخريجي قسم الإعلام بسوهاج… وتأبين أستاذ الأجيال الدكتور منير حجاب ..الخميس المقبل

متابعات : حامد فيزي

تنظم جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز، الخميس المقبل، حفل لقاء الأجيال لخريجي قسم الإعلام جامعة سوهاج منذ إنشائه عام ١٩٧٦م، كما يقام على هامش على هامش الإحتفالية،حفل تأبين للدكتور محمد منير حجاب، عميد كليتى الآداب بسوهاج وقنا ورئيس قسم الإعلام السابق، وفاءًا منها لعالم جليل أثرى الحياة الجامعية والمكتبة الإعلامية، لاستعراض مشوار حياته ومسيرته المهنية، بمشاركة عدد من أصدقائه، وعائلته، وأساتذة وطلاب الدكتور الراحل و الحضور بقصص عن حياته وإنجازاته وتأثيره في حياة الكثيرين. وذلك بقاعة المركز الدولى للمؤتمرات، بحرم الجامعة الجديد بالكوامل.

يأتى هذا الحفل بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة، وزوجة الفقيد الدكتورة سحر محمد وهبي، أستاذ الصحافة ورئيس قسم الاعلام السابق بكلية الآداب بالجامعة، بالإضافة إلى عمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وما يقرب من 50 إعلامياً من كبار الإعلامين النقابيين خريجي قسم الاعلام بسوهاج، فى المؤسسات الصحفية والاعلامية ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن الدكتور محمد منير حجاب، كان عميدًا لكليتى الآداب بقنا وسوهاج، ورئيسًا لقسم الإعلام بآداب سوهاج، وله بصمة واضحة فى تاريخ القسم، وعلى هامش التأبين أقيم معرض لمؤلفات الدكتور الراحل منير حجاب، التي وصلت 45 كتابًا والإشراف علي 300 رسالة بحثية.

حيث تمر عليها هذا العام الذكري السادسة لوفاة العالم الجليل الذي وافته المنية فى 28 من شهر سبتمبر 2013م، عن عمر يناهز 63 عامًا … ورغم مرور الأيام والأعوام إلا أنه يبقي بيننا حياً بسيرته العطرة وعلمه وبصمته الواضحة في الاعلام …من درس علي يديه يوماً لا يستطيع أن ينساه ولا ينسي إبتسامته الحلوة وأناقته وتواضعه ومناقشاته المثمرة مع طلابه …

ولد “حجاب” فى مدينة الإسكندرية فى الأول من مايو عام 1950, وأتم حفظ القرآن الكريم فى التاسعة من عمره على يد والده محمد صابر حجاب, أستاذ التفسير والحديث بجامعة القاهرة، وأكمل حياته الثانوية فى مدرسة التوفيقية الخاصة بطنطا, وأتم دراسته الجامعية بجامعة القاهرة, وحصل على درجة الليسانس بقسم الصحافة بآداب القاهرة فى العام 1972، والماجستير فى العام 1974.
عمل حجاب أستاذًا مساعدًا فى قسم الصحافة بجامعة سوهاج عام 1983, وتولى عمادة آداب سوهاج فى الفترة ما بين عامى 2000 و2004، وكذلك رئاسة قسم الإعلام من عام 1997 حتى العام 2011.
كما يعد حجاب أحد الأستاتذة الذين أثروا الحياة الاعلامية بالآلآف من الصحفيين والاعلاميين من الذين تتلمذوا علي يديه وأيضا قدم للمكتبة الاعلامية المئات من الكتب والمراجع التي لم يقدمها أقرانه وسخر حياته لخدمة مهنته الإعلامية … وأطلق عليه رواد علمه ” عميد عمداء الاعلام

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى