عاجل
أخبار مصرأهم الأخباراقتصاد

فيديو.. تكريم ٣ عباقرة مصريين صمموا أشهر لاند سكيب في العاصمة الإدارية

كتب: بوابة العرب الإخبارية

كرمت مدينة دبى ٣ خبراء مصريين صمموا أشهر ابتكارات معمار اللاند سكيب فى مدينة الجمال الإماراتية و العاصمة الإدارية وهضبة الجلالة ، وتم اختيارهم كأفضل مصممين اللاند سكيب فى الشرق الأوسط .

 

وقال الدكتور ماهر استينو خبير معمار اللاند سكيب ، للإعلامى محمد غانم على فضائية القاهرة والناس ٢ ، أن تكريمة وزملائه بمدينة دبى جاء على مجمل أعمالهم ومساهماتهم المعمارية فى هندسة اللاند سكيب والتى أسعدت الناس ، لافتا إلى حصولة على جوائز الاغاخان الدولية عن تصميمات متحف النوبة بأسوان والجائزة الذهبية عن حديقة الأزهر .

 

وكشفت الدكتورة ليلى المصرى خبيرة معمار اللاند سكيب ، عن استخدامها ٦٠٠ نوع من النباتات فى تصميم اللاند سكيب لحديقة الازهر ، مشيرة إلى نجاحها فى حصر ٣٠٠ نبات فى مؤلف عن اللاند سكيب يجب الحفاظ عليها ، لضمان تصميم جمالى يراعى العلاقة بين البيئة وعلاقاتها بالمناخ واسعاد الناس واحتياج كل منطقة .

 

وأشار الدكتور طارق صبحى أحد أهم خبراء معمار اللاند سكيب ، إلى نجاحه وزملاؤه فى تصميم النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية ، وشوارع مدينة دبى الفاتنة إلى جانب هضبة الجلالة بالعين السخنة التى تحولت لقطعة فنية ، ومدينة أسوان الجديدة والتى أثنى عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصميمها الذى يعكس السعادة لكل من يراه.

شاهد الفيديو..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى