عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

العراق: 25 قتيلا و50 مصابا من أفراد الحشد الشعبى في قصف أمريكى

بغداد ـ بوابة العرب الإخبارية

 

نفذت القوات الأمريكية، مساء أمس الأحد،  هجوما جويا على مقرات الحشد الشعبي الإرهابي في العراق، ردا على الهجوم على مقرات القوات الأمريكية، واسفر القصف عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

أعلنت مديرية الحركات فى قيادة هيئة الحشد الشعبى فى العراق، مساء أمس الأحد، أن حصيلة ضحايا القصف الجوى الأمريكى على مواقع الحشد بلغت 25 قتيلا وأكثر من 50 مصابا فى قضاء القائم 500 كم أقصى غرب العراق.

 

جاء ذلك، ردا على قصف تعرضت له مواقع أمنية عراقية تسبب فى مقتل أمريكى، وإصابة 4 آخرين وفقا لما قالته وزارة الدفاع الأمريكية.

 

وأعلنت هيئة الحشد الشعبى أعلنت فى وقت سابق مساء الأحد أنها ستقيم مراسم تشييع عصر اليوم الاثنين فى ساحة الحرية قرب جسر الطابقين فى الكرادة بحضور شعبى كبير.

 

ودعا الحشد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل المهدى إلى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزارى للأمن الوطنى لمتابعة تداعيات القصف الأمريكى.

 

وفى سياق آخر، وصف المستشار العسكرى للزعيم الشيعى مقتدى الصدر استهداف الطيران الأمريكى مواقع الحشد الشعبى بأنه “تعدى وقح وجريمة سافرة”.

 

وقال أبو دعاء العيساوى فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر إن “الاستهداف السافر على الاخوة المقاومين بالحشد الشعبى هو تعدى وقح وجريمة سافرة على سيادة العراق وعلى كل أبناء المقاومة”.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى