عاجل
أهم الأخبارإيران الحرة

التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة: إلى الأمام نحو جمهورية ديمقراطية

في التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة ، اقیم بباریس یوم السبت الاول من یولیو، التقي سياسيون بارزون وخبراء في الأمن القومي من كلا جانبي المحيط الأطلسي.

ویأتی هذا التجمع على خلفية الانتفاضة الوطنية التي غیرت موازنة القوي بين الشعب الإيراني و النظام الحاکم، حیث أصبح لدى المجتمع الدولي الآن فهم أفضل لرغباتهم.

التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة

و تم افتتاح اجتماع إيران حرة 2023 بعنوان “إلى الأمام نحو جمهورية ديمقراطية” في مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في اوفيرسورافاز شمالی باریس بمشارکة أكثر من 500 من المشرعين ورؤساء الدول ورؤساء الحكومات ووزراء ومسؤولين سابقين من أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط الذین حضروا الاجتماع والقي بعض منهم كلمات.

التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة

ومن بينهم نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، وستيفن هاربر رئيس الوزراء الكندي السابق، وغي فرهوفشتاد رئيس الوزراء البلجيكي السابق، والسيدة ريتازوسموث الرئيسة السابقة للبرلمان الاتحادي الألماني، والسيد جون بيركو الرئيس السابق لمجلس العموم البريطاني، والسفير جون بولتون والجنرال جيمز جونز، مستشارين سابقين لرؤساء أمريكا، وبرنارد كوشنر وميشل آليو ماري وودرين وزراء خارجية فرنسا السابقين، والسيناتور جوليو تيرزي وزير خارجية إيطاليا السابق، وجون بيرد وزير خارجية كندا السابق، والدكتور ليام فوكس وزير الدفاع البريطاني السابق، والجنرال وسلي كلارك القائد الأعلى السابق لحلف شمال الأطلسي، والسيناتور جوزف ليبرمن، ولانس جودن عضو الكونغرس الأمريكي من تكساس، وراؤول رويز عضو الكونغرس الأمريكي من كاليفورنيا.

کما خاطبت الاجتماع كل من السيدة ليز تراس رئيسة الوزراء البريطانية السابقة والسيد بومبيو وزير الخارجية الأمريكي حتى عام 2021 عبر الانترنت

وفي بداية الاجتماع، ألقت مريم رجوي كلمة بالاتصال مع تظاهرة الإيرانيين الضخمة في ساحة فوبان باريس عبر الانترنت

التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة

قائلة: حانت لحظة مصيرية لبلدنا ولحركتنا وثورتنا، جاءتنا فرصة هي نادرة في تاريخ الشعوب،إما يستمر الاستبداد الديني وولاية الفقيه، أو نحن نثور ونسقط الملالي ونبني جمهورية ديمقراطية قائمة على فصل الدين عن الدولة؛ وبذلك يتخلص وينجو شعبنا وبلدنا. ..

نحن نرى الهدف المجید للحرية حيث أصبح أکثر قابلیة‌ للتحقیق. اذن، أيها المنشدون من أجل فجر الحرية لم تبق إلا قفزة واحدة، وخطوة واحدة، فلننتفض من أجلها.

وصلت موجة الدعم العالمي للمقاومة الإيرانية وبرنامج السيدة مريم رجوي المؤلف من عشر نقاط إلى ذروتها غير مسبوقة ، حتى الآن عبرت أكثر من 29 غالبية برلمانية من دول مختلفة في أوروبا وأمريكا والدول العربية عن دعمها لانتفاضة الشعب الإيراني وبرنامج السيدة مريم رجوي من عشر نقاط لمستقبل إيران. حيث قدمت جميعها الى السيدة مريم رجوي خلال الاجتماع اليوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى