عاجل
أهم الأخباربنوك وبورصة

مؤشرات الأسهم الأميركية تغلق على مكاسب قوية بدعم من أرباح البنوك

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية في ختام تعاملات الثلاثاء، مدفوعة بمكاسب قوية في قطاع البنوك بعد أن أعلنت بعض البنوك عن أرباح فاقت التوقعات.

وسجل مؤشر داو جونز الصناعي أكبر مكاسبه في أكثر من عامين، كما ارتفع مؤشر إس آند بي 500 ومؤشر ناسداك المركب لأعلى مستوى في 16 شهراً.”

وارتفع مؤشر البنوك التابع لـ S&P 500 إلى أعلى مستوى خلال اليوم منذ 10 مارس، عندما أدت بداية أزمة البنوك الصغيرة إلى عمليات بيع حادة في القطاع.

مؤشرات الأسهم الأميركية

كما قفز مؤشر البنوك الإقليمية إلى أعلى مستوى خلال اليوم منذ 22 مارس.

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 1.06% أي ما يعادل نحو 366 نقطة محققاً سابع ارتفاع يومي على التوالي وأطول سلسلة مكاسب يومية في أكثر من عامين ليغلق عند أعلى مستوياته في 15 شهراً.

كما ارتفع مؤشرا S&P 500 وناسداك المركب بنحو 0.7% و0.8% على التوالي ليسجلا أعلى مستوى لهما في نحو 16 شهراً.

وتصدر سهم Charles Schwab قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في مؤشر S&P 500 بعد أن سجلت الشركة انخفاضاً أقل من المتوقع في الأرباح الفصلية.

قفز سهم Morgan Stanley بأكثر من 6% في جلسة الثلاثاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في نحو 3 سنوات.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلن البنك عن أرباح لفترة الربع الثاني بأكثر من التوقعات حيث عوض النمو في أعمال إدارة الثروات انخفاض عائدات التداول.

وبلغت ربحية السهم 1.24 دولار للسهم مقابل 1.15 دولار للسهم حسب التوقعات، كما بلغت الإيرادات 13.46 مليار دولار مقابل توقعات بـ 13.08 مليار دولار.

ارتفع سهم Microsoft بنحو 4% في جلسة الثلاثاء مسجلاً إغلاقاً قياسياً جديداً لتضيف الشركة أكثر من 100 مليار دولار في يوم واحد

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلنت الشركة بعد أن أعلنت أنها ستفرض رسومًا أكبر للوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في برنامج Office الخاص بها.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى