عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

الصحة العالمية: إجلاء 31 رضيعا من مستشفى الشفاء في غزة

أجلت بعثة ثانية مشتركة للأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بقيادة منظمة الصحة العالمية، 31 طفلًا من مستشفى الشفاء في شمال غزة إلى مستشفى آخر في جنوب غزة.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

ونُقل الأطفال المُصابون باعتلالات وخيمة في 6 سيارات إسعاف أمدها الهلال الأحمر الفلسطيني بما يلزم من مستلزمات وأطقم طبية.

وشملت البعثة المشتركة أعضاء من دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، واليونيسف، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

ووصفت البعثة من جديد بكونها بعثة شديدة المخاطر، نظرًا لاندلاع الأعمال القتالية بالقرب من المستشفى.

وسبق نقل هؤلاء الأطفال الخدج من أصحاب الوزن المنخفض عند الولادة من وحدة حديثي الولادة في مستشفى الشفاء إلى منطقة أكثر أمانا داخل المستشفى بسبب انقطاع التيار الكهربائي اللازم لتشغيل أجهزة دعم الحياة وتنامي المخاطر الأمنية المحدقة بالمستشفى.،

وتوفى بالأمس والليلة الماضية طفلان قبل حدوث الإجلاء.

وكان هناك 33 طفلا يتلقوْن الرعاية حتى أمس، وفقًا للتحديث الصادر عن وزارة الصحة.

ونجحت جهود نقل هؤلاء الأطفال إلى وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الهلال الإماراتي للولادة في جنوب غزة، حيث يجري الآن تقييم حالتهم والعمل على استقرارها.

ويقول الأطباء في المستشفى إن جميع الأطفال يعانون من حالات عدوى خطيرة نتجت عن قصور الإمدادات الطبية واستحالة مواصلة تنفيذ تدابير مكافحة العدوى في مستشفى الشفاء.

وهناك أحد عشر طفلا حالتهم حرجة.، ومن المؤسف أن هؤلاء الأطفال لم يكن لديهم من يرافقهم من ذويهم، نظرًا لكون المعلومات المتوافرة عنهم لدى وزارة الصحة محدودة، والوزارة غير قادرة حاليًّا على العثور على أفراد أسرهم المقربين.

كما أُجلى ستة عاملين صحيين و10 من أفراد أسرهم ممن كانوا يحتمون بالمستشفى.

اقرأ ايضا:

الجمعة 17 نوفمبر.. نشرة أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري

تابعنا

صفحة بوابة العرب الإخبارية على فيس بوك

تابع صفحتنا أسعار الدولار على الفيس بوك 

حساب موقع بوابة العرب الإخبارية على منصة أكس

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى