عاجل
أهم الأخبارسياحة وطيران

تحليلات الضيافة.. ارتفاع معدل إشغال الفنادق في البحرين إلى 52.6%

أوضح أحمد جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج، أن أحدث المشاريع التي تركز عليها المجموعة حاليًا هو تطوير سلسلة مطاعم في منطقة العدلية (مجمع 338) بالشراكة مع مجموعة عالمية حائزة على جوائز متعددة، حيث من المقرر وجود 5 مطاعم من الطبقة الأولى بأفكار مبتكرة.

مجموعة فنادق الخليج

أشار «جناحي» إلى خطط المجموعة لافتتاح فروع متنوعة لمطاعمها المتنوعة في المملكة ودول الخليج العربي، مثل المطبخ الياباني والتايلاندي والصيني والإيراني، مع التوسع الخارجي وزيادة الخدمات الفندقية.

وأكد جناحي أن المجموعة تهدف في العام القادم إلى تطوير استراتيجيتها ورسم خطة عمل مدروسة على مدى الخمس سنوات القادمة، مع التركيز على التوسع في السعودية كونها الأولوية للتوسع الخارجي.

وأوضح جناحي أن مؤشرات الأداء الرئيسية للقطاع الفندقي في البحرين تظهر تقدمًا ملحوظًا، حيث ارتفع معدل إشغال الفنادق إلى 52.6% وزادت إيرادات الغرف الفندقية المتاحة بنسبة 2.1% على أساس سنوي.

وأشار جناحي إلى خطط المجموعة لتوسيع محفظتها من الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم الفاخرة، والاستثمار في تطويرها وتعزيز إدارتها لمواكبة النمو في قطاع الضيافة المحلي.

وفيما يتعلق بالمطاعم الجديدة، أكد جناحي أن الإعلان عنها سيكون في بداية العام المقبل، حيث ستضم مجموعة متنوعة من المطاعم الحائزة على جوائز عالمية، مع أسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع وتقديم خدمات عالية الجودة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى