عاجل
أهم الأخبارإيران الحرة

لا للشاه ولا للملالي.. علم ثورة الشعب الإيراني يرفرف

يوم السبت 10 فبراير، في الذكرى ال45 لثورة الشعب الإيراني المناهضة لنظام الشاه، خرج الإيرانيون النبلاء والأحرار إلى الشوارع في برلين والعديد من المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم ولوحوا بعلم الثورة الديمقراطية للشعب الإيراني من خلال التخلي عن الشاه والملالي. ونظمت مظاهرات ومعارض في باريس ولندن وبروكسل وستوكهولم وأمستردام وفيينا وروما وبرن ويوتيوب ولوكسمبرغ وأوسلو وفانكوفر بكندا.

وأحيا المشاركون والمتحدثون الشهداء و طلائع ثورة الشعب الإيراني المناهضة للشاه وأعربوا عن دعمهم للبديل الديمقراطي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وخطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط لإيران المستقبل.

وقالت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة، في كلمتها أمام المتظاهرين: “في ذكرى الانتفاضة ضد حكم الشاه، نتذكر بإجلال كل قطرة دم سُفكت وكل معاناة عاناها الشعب عبر 45 عامًا. نجدد اليوم عهدنا بالولاء والعزم على تحقيق الثورة الديمقراطية للشعب الإيراني، مهما كانت التضحيات.”. وأضاف: “ما ثبت هو شرعية وأصالة البديل الديمقراطي، المتمثل في المجلس الوطني للمقاومة الذي يعمل على تثبيت حدود الجبهة الشعبية ضد نظامي الشاه والملالي على مدى العقود الأربعة الماضية.”.

وفي جزء آخر من خطابها، أكدت مريم رجوي أن “يعلن الشعب الإيراني بصوت عالٍ أن مهزلة الانتخابات هي مجرد خداع من خامنئي. تصويت الشعب الإيراني هو لإسقاط نظام الملالي. تصويت الشعب الإيراني هو انتصار الثورة الديمقراطية. وهذا ستحقق بالتأكيد.”.

وفي مظاهرات برلين الكبيرة، ألقى عدد من النواب والشخصيات السياسية خطابات. وقال ليو داتسنبرغ، رئيس لجنة التضامن الألمانية من أجل إيران حرة: “قبل 45 عاما أنهى الشعب الإيراني نظام الشاه وقمعه. لكن أمل هذه الثورة، الذي كان الحرية، لم يتحقق. 45 عاما من الجرائم التي ارتكبها النظام الحاكم في إيران فشلت في إخماد مقاومة الشعب الإيراني”.

وقال مارتن باتسيلت، عضو لجنة إيران الحرة والعضو السابق في البوندستاغ الألماني: “من المهم بشكل خاص أن نكشف شرور نظام الملالي ضد المقاومة الإيرانية. “بينما تنشط المقاومة الإيرانية ضد هذا النظام، يحاول النظام أن يقول إنه لا يوجد بديل وعليك التعامل معي”. وأضاف مارتن باتسلت: “النظام الإيراني هو الذي تسبب في هذه الأزمة الإقليمية وحرب غزة وخان قضية الشعب الفلسطيني… علينا أن نظهر أنه أينما كان هناك إرهاب، فإن النظام الإيراني يقف وراءه”.

وقال مارتشين شوفينسيسكي عمدة ورسو ووزير سابق لعلاقات الاقتصاد الدولي في بولندا: “في عام 1988، أعدم النظام 30 ألف سجين سياسي. على أي تهمة؟ فقط لأنهم لم ينحنوا لهذا النظام … لكن النظام الإيراني لا يضطهد الشعب الإيراني فحسب، بل ينشر الحرب والإرهاب في بلدان مختلفة من قبل وكلائه”.

وأضاف شوفينسيسكي: “كفى من سياسة الاسترضاء! لقد ثبت فشل هذه السياسة بعد 45 عاما. لقد حان الوقت للدول الغربية لدعم المقاومة الإيرانية بقيادة السيدة مريم رجوي”.

وقال كريستوف دي فرايز، عضو البوندستاغ الألماني: “يجب إغلاق المركز الإسلامي للنظام في هامبورغ. هذا مركز للتجسس والإرهاب”.

وأضاف أن “النظام الإيراني داعم للجماعات الإرهابية في المنطقة، ومع هجوم الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، نرى إلى أي مدى تمتد أيدي النظام”.

وانتقد هيلموت غويغينغ، النائب السابق في البرلمان الأوروبي من ألمانيا، سياسة الحكومة الألمانية تجاه إيران، قائلا: “نحن نتعامل مع القتلة وهذا غير مقبول… لا يمكنك تقوية الديكتاتوريات والمطالبة بالديمقراطية”.

وأضاف غويغينغ “مع حرية إيران، ستكون هناك رؤية وثيقة للسلام في المنطقة، ولكن من أجل تحقيق ذلك، يجب مواجهة النظام الإيراني الحالي”.

إن تصريحات هذه الشخصيات في برلين في ذكرى انتفاضة 11 فبراير للشعب الإيراني هي دليل على شرعية وإثبات الحملة السياسية والدولية للمقاومة الإيرانية على ضرورة إغلاق “الصفقة مع قتلة” مشعلي الحرب الحاكمين في إيران، والتي يقول السيد غوكينغ إنها تضع “أفق حرية إيران وسلامها في المنطقة” في “رؤية قريبة”.

ولكن أبعد من ذلك، كان الموكب الإيراني الطويل والضخم هو الذي سار في شوارع برلين، مدويا هدير “ليسقط الظالم سواء كان الشاه أو خامنئي” ورسم الحدود التاريخي للإيرانيين مع الشاه والملالي، إلى جانب دعمهم العاطفي لوحدات المقاومة؛ وحدات المقاومة البطلة التي تحطم مظاهر الديكتاتورية الدينية في المدن في جميع أنحاء البلاد في ذكرى الثورة ضد ديكتاتورية الشاه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى