عاجل
أهم الأخبارالعالم العربي

الرئيس الفلسطيني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية».. ونرفض مخطط التهجير

فلسطين غزة: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، أن ما يحدث في قطاع غزة “إبادة جماعية” يجب أن تتوقف فورًا”، لافتًا إلى ما يحدث من جرائم قتل وتدمير للمستشفيات ومراكز الإيواء وتجويع أبناء الشعب، نتيجة للحصار الإسرائيلي المفروض على فلسطين.

وشدد الرئيس الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيزي، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية بأسرع وقت، ومنع تهجير أبناء الشعب الفلسطيني إلى خارج القطاع أو الضفة بما فيها القدس.

وأكد أن أمر التهجير مرفوض ولن تقبل به فلسطين، محذرًا من خطورة الاعتداءات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وشدد “أبو مازن” على وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية، لينول الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، مؤكدًا أهمية الاعتراف بدولة فلسطين، وأنه لا حل أمني أو عسكري في قطاع غزة، وأن القطاع جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال.

وقال الرئيس الفلسطيني، إننا نحن أصحاب القرار الوطني المستقل، وسياسات وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي التي تحكم تحركاتنا، مؤكدًا أن أي حل يجب أن يكون شاملًا في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما يشمل الضفة والقدس وقطاع غزة.

الصحة المصرية: إصدار أكثر من 7 ملايين قرار علاج علي نفقة الدولة

غرفة القاهرة تبدأ مرحلة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب المصري بألمانيا

تابعنا

صفحة بوابة العرب الإخبارية على فيس بوك

 صفحتنا أسعار الدولار على الفيس بوك 

حساب موقع بوابة العرب الإخبارية على منصة أكس

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى